◄ يطلّ الليلة وزير الداخلية والبلديّات مروان شربل في برنامج «كلام الناس» (21:30 _ lbci) مع الإعلامي مارسيل غانم. هل الأمن في لبنان إلى انهيار؟ ويسأل غانم عن النازحين إلى القلمون وصولاً إلى طرابلس نقاط التوتّر، هل من حلول مع مؤسسات فارغة؟ أما سؤال البرنامج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهو: هل انهار الأمن في لبنان؟
◄ في نهاية الشهر الجاري، تبدأ قناة mbc1 عرض مسلسل «سرايا عابدين» الذي يلعب بطولته الممثل السوري قصي خولي ويسرا ونيللي كريم (الأخبار 27/11/2013). كما تعقد مجموعة السعودية مؤتمراً صحافياً في مبنى استديوهات المحطة (ذوق مصبح) في منتصف الشهر الجاري للإعلان عن انطلاق الموسم الثاني من برنامج the voice بحضور المدرّبين الأربعة: كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، عاصي الحلاني وصابر الرباعي والمتحدث الرسمي باسم المجموعة مازن حايك.


◄ يبدأ المخرج إيلي ف. حبيب بتنفيذ النسخة الثانية من مسلسل «عشرة عبيد زغار» (كتابة طوني شمعون) في كانون الثاني (يناير) المقبل، في ثلاثين حلقة. ورغم اقتراب موعد التصوير، إلا أنّ منتج العمل مروان حداد (مروى غروب) لم يؤكّد أيّاً من الأسماء التي جرى تداولها في الإعلام خلال الفترة الماضية، ومنها: جويل داغر، وسام حنا، ريتا حرب، بيار شمعون ونقولا دانيال، ولم يؤكد ما إذا كانت الحلقات ستضم ممثلين من الدول العربيّة أم ستقتصر على لبنانيين. ويروي العمل الشهير المأخوذ عن رواية لآغاتا كريستي، ستقدم برؤية جديدة، حكاية عشرة أشخاص يدعون لقضاء إجازة في قصر في إحدى الجزر النائية، وتبدأ تصفيتهم الواحد تلو الآخر. وكشف طوني شمعون أن العمل سيكون تحيّة إلى أنطوان ولطيفة ملتقى، صاحبي النسخة الأولى التي قدّمت عبر شاشة «تلفزيون لبنان»، علماً بأنّه يرجّح أن يعرض على قناة LBCI

◄ يطلّ الإعلامي باسم يوسف غداً للمرة الأولى عبر شاشة مصرية منذ وقف عرض برنامجه «البرنامج»، إذ يحاوره الإعلامي يسري فودة في حلقة خاصة من برنامج «آخر كلام» (20:00 _ قناة «أون تي في»).

◄ نعى المغني الشعبي شعبان عبد الرحيم أوّل من أمس زوجته المعروفة في الوسط الفني بـ«أمّ عصام» التي توفيت بعد صراع مع المرض. وقرر شعبان تجميد أنشطته الفنية طوال فترة الحداد.

◄ تطل الممثلة السورية ديمة قندلفت الليلة في برنامج «بيت القصيد» (الميادين ــ 20:30) الذي يقدمه زاهي وهبي، وتتحدث عن أعمالها القديمة والجديدة.