لا جديد من ناحية السباق الدرامي الرمضاني على القنوات اللبنانية. فقد خرجت المحطات المحلية من المنافسة المعهودة، وبات السباق يقتصر على عرض عدد قليل من المسلسلات المشتركة لجذب المتابعين. وكما بات معروفاً، تخلّت الشاشات اللبنانية قبل ثلاث سنوات تقريباً عن حرب المشاهدات للدراما التي كانت تتسابق عليها من أجل استثمارها في سوق الإعلانات. مع اختفاء ما يسمى بالـ «ريتينغ» وغياب شركات الإحصاء، راحت كل قناة تبثّ أعمالاً درامية محدودة وتكتفي بالترويج لها على السوشال ميديا.هذا العام، ينحصر السباق الدرامي بين قناتي mtv و lbci، مع غياب واضح لـ «الجديد».
تتنافش شاشتا ميشال المرّ وبيار الضاهر على فترة الذروة بعد نشرة الأخبار (20:30). تعرض mtv الجزء الثالث من مسلسل «للموت 3» (كتابة نادين جابر وإخراج فيليب أسمر «شاهد»ــــــ إنتاج «إيغل فيلمز») الذي يجمع ماغي بو غصن ودانييلا رحمة وورد الخال ونجوم سوريين. في المقابل، تعرض lbci في هذا التوقيت المسلسل المشترك «النار بالنار» (كتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز) الذي يجمع عابد فهد وكاريس بشار وجورج خباز وغيرهم. يقف العملان في وجه بعضهما البعض ليتنافسا على أكبر نسب مشاهدة.
يذكر أن lbci تتابع المنافسة يومياً (21:30) وتعرض مسلسل «العربجي» (تأليف عثمان حجى إخراج سيف الدين السبيعي وإنتاج «غولدن لاين») الذي يلعب بطولته باسم ياخور وسلوم حداد.