توفيت أمس الأحد الممثلة المصرية لبنى محمود على إثر عارض صحي ألمّ بها. وأعلن «نقيب المهن التمثيلية» أشرف زكي، وفاة الفنانة المخضرمة، لافتاً إلى أن تشييعها سيقام اليوم الإثنين من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، على أن توارى الثرى في مقابر العائلة.الراحلة صاحبة سيرة فنية طويلة، ففي سجّلها أكثر من 90 عملاً منوّعاً بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات. تخرّجت الراحلة من «المعهد العالي للباليه»، وكانت ضمن أوّل دفعة التحقت بفرقة «باليه أوبرا القاهرة». كانت تعُرف بحبها للباليه وتقضي غالبية وقتها في التدريب والرقص.
في منتصف ثمانينيات القرن الماضي، اتجهت لبنى إلى التمثيل، وكانت بدايتها عام 1985 حيث شاركت في فيلم «صاحب الإدارة بواب العمارة» مع المخرجة المصرية نادية سالم. ثم كرّت سبحة أعمالها. وكان لافتاً أنّ الراحلة نجحت في أدوارها الصغيرة وتركت بصمة فيها. من بين الأفلام التي شاركت فيها، «الإنس والنمس» (إخراج شريف عرفة) و«البعض لا يذهب للمأذون مرتين» (إخراج أحمد الجندي وكتابة أيمن وتار). إلى جانب عدد كبير من المسلسلات، أبرزها «نيللي وشريهان» (ورشة كتّاب وإخراج أحمد الجندي). كما أنّها اشتهرت بأداء شخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة غولدا مائير في مسلسلي «العميل 1001» (قصة نبيل فاروق وإخراج شيرين عادل) و«حرب الجواسيس» (ورشة كتاب وإخراج نادر جلال).
من جانبه، أعاد المخرج المصري أحمد الجندي اكتشاف لبنى محمود في الآونة الأخيرة، خصوصاً في مسلسل «موضوع عائلي» (فكرة وإخراج أحمد الجندي) الذي عرضه تطبيق «شاهد» أخيراً. كذلك، تعاملت الراحلة مع الجندي عام 2017 في فيلم «بنك الحظ» (تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين).