قضت محكمة الجنايات في باريس اليوم، بسجن المغني سعد لمجرد 6 سنوات بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على الشابة الفرنسية لورا بريول عام 2016. ولفتت الصحافة الفرنسية الى أنه بعد 7 ساعات من المداولات، أعلنت المحكمة بأنها "مقتنعة بالاغتصاب الذي وصفته بشكل دائم ودقيق لورا بريول". وأشارت الصحافة الى انه تم اعتقال المغني المغربي على الفور من قاعة المحكمة، بينما أصيبت لورا بإنهيار بعد النطق بالحكم.في هذا السياق، إنطلقت الاثنين الماضي أولى محاكمات لمجرد وإستمرت خمسة ايام متواصلة استمعت فيها المحكمة الفرنسية لجميع الاطراف بمن فيهم المشتكية والشهود والمتهم وهيئات الدفاع، قبل أن تنطق المحكمة قرارها الاخير في القضية التي اثارت إهتمام الرأي العام وتحوّلت حديث السوشال ميديا في الساعات القليلة الماضية.
من جانبه، نفى لمجرد أن يكون قد اغتصب الشابة الفرنسية أو اقام علاقة جنسية معها. واشارت الصحافة الى انه امام لمجرد 10 أيام لإستئناف الحكم الصادر بحقه.
يذكر أن لمجرد حضر المحكمة الى جانب زوجته غيثة، والتقطت عدسات الكاميرات صور دخولهما الى المحكمة.
وكان نجم اغنية "لمعلم" قد سجن عام 2016 اشهراً عدة، على اثر دعوى قدمتها لورا بريول متهمة المغني بـ "الاغتصاب والاعتداء الجنسي" بعد لقاء جمعهما في أحد النوادي الليلية في باريس. لم تكن هذه الدعوى هي الاولى التي واجهها المغني، بل رفعت ضده دعاوى عدة في فرنسا والولايات المتحدة الاميركية.