مع بدء العدّ العكسي لشهر رمضان، بدأت الخريطة الدرامية لشهر الصوم تتضح شيئاً فشيئاً. في مصر، هناك بعض التغييرات التي نتج عنها انسحاب مجموعة من الممثلين من السباق، بينما البعض الآخر يواصل تصوير أعماله التي ستبصر النور خلال الأسابيع القليلة المقبلة.رغم الاستعدادات اللافتة للدراما الرمضانية، إلا أنّ الموسم المرتقب سيشهد غياب مجموعة من الفنانين الذين اعتاد الجمهور على متابعتهم سنوياً.
في هذا السياق، يغيب كريم عبدالعزيز بعدما تأكّد خروج مسلسل «الحشاشين» المقرر عرضه العام المقبل. وكان الممثل المصري قد حضر في رمضان الماضي، بمسلسل «الاختيار» الذي قدّم منه أجزاء عدة.
للعام الثاني على التوالي، يغيب الفنان المخضرم يحيى الفخراني الذي كان آخر حضور له في مسلسل «نجيب زاهي زركش» (تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني) في رمضان 2021.
في السياق نفسه، يغيب أحمد عزّ عن المنافسة، وكذلك الحال بالنسبة إلى زميله هاني سلامة الذي قدّم العام الماضي مسلسل «ملف سري» (تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي).
وبعدما حضر في رمضان الماضي بمسلسل «مكتوب عليا» (تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي)، يغيب أكرم حسني عن رمضان 2023، مكتفياً بطرح الأغاني التي تلقى انتشاراً واسعاً على السوشال ميديا.