باتت المغنية الأميركية بيونسيه، أمس الأحد أكثر شخص ينال جوائز «غرامي» على الإطلاق مع فوزها حتى اليوم بـ 32 مكافأة، بعدما حصدت تكريماً عن أفضل ألبوم للموسيقى الإلكترونية الراقصة في هذا الاحتفال الذي يُعدّ بالنسبة إلى الموسيقى بمنزلة جوائز الأوسكار سينمائياً.وحصلت نجمة البوب على جائزة «غرامي» في فئة أفضل ألبوم للموسيقى الإلكترونية الراقصة عن «رينيسانس» في الدورة الخامسة والستين من سهرة توزيع جوائز «غرامي» التي أُقيمت أمس الأحد في لوس أنجليس، محطّمةً بذلك رقم قائد الأوركسترا الشهير جورج شولتي الذي حصد خلال مسيرته الفنية 31 جائزة.
وفاز المغني البريطاني هاري ستايلز بجائزة غرامي عن أفضل ألبوم عن «هاريز هاوس»، في نتيجة مفاجئة إذ كان ألبوما بيونسيه والبريطانية أديل الأبرز على صعيد الترشيحات ضمن هذه الفئة.
وقال ستايلز خلال تسلمه الجائزة: «هذا الفوز لا يختبره كثيراً أشخاص مثلي، وهو مذهل».
من ناحيتها، نالت المغنية وعازفة الغيتار الأميركية بوني رايت جائزة «غرامي» عن أغنية العام عن Just Like That، ما شكّل مفاجأة أيضاً كون المرشحات الأبرز في هذه الفئة كنّ بيونسيه والأميركية تايلور سويفت وأديل.
أما جائزة تسجيل العام، فذهبت إلى الأميركية ليزو عن أغنيتها About Damn Time.
من ناحيتها، حازت أديل التي كانت من أبرز المرشحين لنيل جوائز «غرامي»، على مكافأة واحدة في فئة موسيقى البوب، فيما نالت تايلور سويفت جائزة عن أفضل أغنية مصورة عن All Too Well>