تضجّ المواقع الفنية بخبر تدهور وضع الفنان حلمي بكر (1937) بعدما دخل المستشفى أخيراً جراء عارض صحي ألمّ به. ولفتت المعلومات المتداولة، إلى أن الملحن المصري يقبع حالياً في غرفة العناية المركزة بعد تدهور حالته.في هذا السياق، كشفت نادية مصطفى عضو مجلس إدارة «نقابة المهن الموسيقية» أن الأطباء أعادوا بكر مرة أخرى إلى العناية المركزة نتيجة معاناته من ضعف عضلة القلب ومشاكل في الكلى. وأوضحت أن الأطباء أخبروها أن «انفعاله يسبّب لديه كحة شديدة وانخفاض معدل الأوكسجين».
وتابعت الفنانة المصرية «مشكلة الكلى تم علاجها قبل فترة، ولكن ما زال لديه مشكلة في القلب، لأن عضلة القلب عنده ضعيفة وهي التي تسبّب له تجمّعاً للمياه. كما أن الأطباء منعوا عنه الزيارة لأن الكلام أو الانفعال يسبّبان له انخفاضاً في الأوكسجين».
ليست المرة الاولى التي يعاني فيها بكر من مشاكل صحية. قبل فترة وجيزة، واجه الفنان المعروف بمواقفه الحادة، أزمة صحية شديدة إستدعت دخوله الى المستشفى حيث مكث فترة وجيزة.
على الضفة الأخرى، طالبت «نقابة المهن الموسيقية» باحترام ظروف بكر الصحية والابتعاد عن التراند أو إقتحام خصوصية المريض وزيارته بشكل مفاجئ.
يذكر أنّ حلمي بكير يعتبر من أهم الملحنين المخضرمين، تعاون مع أهم الفنانين من بينهم ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة، ومحمد الحلو، وعلي الحجار ومدحت صالح وغيرهم.