أعلنت «استديوات مارفل»، التابعة لشركة «والت ديزني»، أمس الثلاثاء، عن موعد إطلاق فيلمي «بلاك بانثر» و«آنت مان» في الصين، خلال شهر شباط (فبراير) المقبل، وهي المرة الأولى منذ ما يقرب أربع سنوات التي تسمح فيها بدخول أفلام «مارفل» دور السينما.وأفادت «مارفل»، عبر شبكة التواصل الاجتماعي الصينية «ويبو»، بأنّ فيلم «بلاك بانثر: واكاندا فوريفر» سيكون في دور العرض الصينية في السابع من شباط، ويليه عرض فيلم «آنت مان آند ذا واسب: كوانتومانيا» في 17 من الشهر نفسه.
«آنت مان آند ذا واسب: كوانتومانيا» هو ثالث فيلم عن البطل الخارق الذي يمكنه أن يتقلص إلى حجم حشرة، وسيعرض في اليوم نفسه في الصين مع الولايات المتحدة. أما «واكاندا فوريفر»، فهو جزء جديد من فيلم 2018 الرائد «بلاك بانثر» الذي ظهر للمرّة الأولى في دور العرض العالمية في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وكان فيلم «بلاك بانثر» الأوّل قد حصد 105 ملايين دولار في دور العرض الصينية، بينما حقق فيلم «آنت مان» الثاني 121 مليون دولار، وفقاً لـ «بوكس أوفيس موجو».
وسيكون الفيلمان أول أفلام «مارفل» عرضاً في الصين منذ فيلم «سبايدر مان: فار فروم هوم» في تموز (يوليو) 2019.
علماً أنّ خسارة السوق الصينية كلّفت «ديزني» في السنوات الأخيرة عشرات الملايين من الدولارات. وكانت «ديزني» قد رفضت طلبات من بعض الدول لتعديل أفلام أخرى، لإزالة الإشارات إلى العلاقات المثلية.