شعبية الأعمال الكورية على نتفليكس في ازدياد مستمرّ. فقد شاهد أكثر من 60 في المئة من مشتركي منصة البثّ التدفّقي الأميركية إنتاجات كورية في عام 2022. وكلّنا نذكر الحمى التي أحدثها مسلسل «لعبة الحبّار» مع اقتراب عام 2021 على نهايته. واقع دفع نتفليكس للإعلان عن مجموعة من الأفلام والمسلسلات والبرامج التي تندرج ضمن هذه الخانة في العام الحالي.هكذا، ستعرض نتفليكس 34 عملاً، وفق ما أعلنت الشبكة الرائدة في مجال الـ «ستريمينغ» في بيان أمس، واصفة المحتوى الذي ستوفّره بأنّه «أكبر تشكيلة من الأفلام والمسلسلات الكورية على الإطلاق».
وفي البيان نفسه، قال نائب رئيس المحتوى في كوريا دون كانغ: «مع هذه المجموعة من الأعمال الكورية، ستستمر نتفليكس في كونها الوجهة النهائية لسرد القصص الكورية المقنعة والمتنوعة التي يجب مشاهدتها». وأضاف: «نحن متحمسون جداً لتنوع الأعمال التي نشاركها مع مشتركينا. هناك بالفعل مسلسل أو فيلم أو برنامج للجميع، ونحن نتطلع إلى أعمالنا الكورية التي ستتواصل مع المعجبين في الخارج وفي المنزل».
هكذا، سيعود Sweet Home وDP وThe Glory هذا العام، على أن يصدر الجزء الثاني من دراما الانتقام The Glory في آذار (مارس)، بعدما كان الجزء الأوّل هو أكثر المسسلسلات غير الناطقة بالإنكليزية مشاهدةً بحلول 2 كانون الثاني (يناير)، محققاً 82.48 مليون ساعة مشاهدة.
وتعرض المنصة كذلك سلسلة أخرى من المسلسلات الجديدة هذا العام تشمل الرومانسية ونقد ظواهر المجتمع والمكائد والكوميديا والدراما ونهاية العالم، من بينها: A Time Called You وBehind Your Touch وCrash Course in Romance وDestined With You و!Doona وKing the Land وLove to Hate You وSee You In My 19th Life وBloodhounds وCelebrity وMask Girl وDaily Dose of Sunshine وQueenmaker وThe Good Bad Mother وGoodbye Earth.
وفي سياق متصل، توسّع نتفليكس نطاق عروضها السينمائية من خلال ستة أفلام كورية، تبدأ مع شريط الخيال العلمي JUNG-E في 20 كانون الثاني الحالي، على أن يليه Kill Boksoon وBeliever 2.
علماً أنّ محبي المحتوى الكوري هم أيضاً على موعد مع برامج تلفزيون الواقع، مثل: Physical:100 وSiren: Survive the Island.