يُعرف السدير مسعود باهتمامه بأدقّ التفاصيل في أيّ مسلسل يحمل توقيعه. هكذا، لمع نجم المخرج السوري الشاب بين أبناء جيله، وطبع اسمه بين كبار المخرجين بعدما قدّم مسلسله الأوّل «قيد مجهول» (ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد أبو لبن ولواء يازجي وإنتاج I Productions لمحمد مشيش/ osn) الذي جمع النجمين السوريين عبد المنعم عمايري وباسل خياط وغيرهما.العام الماضي، كرّر مسعود تجربة المسلسلات القصيرة من خلال «منعطف خطر» (ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد المصري ــ مأخوذ عن مسلسل الجريمة الدنماركي The Killing ــ شاهد) الذي لعب بطولته خيّاط أيضاً إلى جانب مجموعة من الممثلين المصريين، على رأسهم باسم سمرة وريهام عبد الغفور وسلمى أبو ضيف.
واليوم، يبدو أنّ السدير ماضٍ في تعاونه مع منصّات البثّ التدّفقي، لكن وجهته هذه المرّة ستكون شبكة عالمية رائدة في هذا المجال: نتفليكس.
فقد كشفت معلومات صحافية أنّ مسعود يتحضر لمسلسل مصري جديد سيكشف قريباً عن اسمه، من كتابة السيناريست محمد المصري ويتألف من ثماني حلقات.
ولفتت المصادر إلى أنّ المصريين آسر ياسين ومحمود حميدة والأردنية ركين سعد من الأسماء المدرجة ضمن قائمة الممثلين، على أن يُكشف لاحقاً عن بقية الممثلين. وأوضحت كذلك أنّ المشروع الجديد، كما سابقَيْه، يدور في قالب تشويقي بوليسي ويرتكز إلى جريمة قتل تتكشّف خيوطها تباعاً.