وضعت شبكة mbc خطة جديدة لبرامجها الفنية والترفيهية الجديدة. فقد قررت الشبكة السعودية التركيز على المواهب السعودية في مختلف المجالات، تنفيذاً لقرارات رئيس «مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه» تركي آل الشيخ الذي طلب تقديم برامج مواهب سعودية. هكذا، كان برنامج «سعودي آيدول» أول الغيث وصوّر بكامله في الرياض، وبدأ عرضه أخيراً على mbc. العمل التلفزيوني قدّمت منه نسخة عربية عرضتها الشبكة لمواسم متتالية، ولكن خطوة النسخة السعودية إتخذت كي تغازل الجمهور هناك. يجلس في لجنة تحكيم «سعودي أيدول» كل من المغنية الإماراتية أحلام والعراقي ماجد المهندس والسورية أصالة والسعودي أصيل أبو بكر سالم.
لكن يبدو أن المشروع التلفزيوني الذي يبحث عن المواهب اإذلغنائية بنسخته السعودية لن يكون الأول والأخير ضمن برمجة mbc، إذ يبحث القائمون على الشبكة عرض نسخة سعودية من برنامجي «ذا فويس» المخصص للمواهب الغنائية لدى الاطفال و«ذا فويس كيدز» لدى الشباب.
المشروعان حققا شهرة واسعة عندما عرضتهما الشبكة قبل سنوات، ويتمّ النقاش حالياً بعودتهما إلى الشاشة الصغيرة، ولكن هذه المرة سعودية.
في هذا السياق، تلفت مصادر لنا إلى أنه لم يبتّ أمر رجوع «ذا فويس»، على أن يتخذ القرار النهائي ريثما ينتهي عرض «سعودي آيدول». ويتردد في الاوساط ان المغنية اليمينة بلقيس فتحي رُشِّحت لتكون ضمن لجنة تحكيم «ذا فويس». على أن تقرر mbc قريباً بث العملين أو غض النظر عنهما.