بعدما غابت عن الأضواء إثر إصدار النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم مذكّرة توقيف بحقّها والتحقيق معها في ملف «اختلاس وتبييض الأموال»، أطلّت ستيفاني صليبا على الجمهور، أمس الثلاثاء بفيديو لتردّ على الهجوم الذي استهدفها.ظهرت الممثلة اللبنانية في مقطع مصوَّر نشرته على السوشل ميديا، مؤكّدةً أنّها تعرّضت لـ«ظلم كبير». وتابعت: «واجهت الظلم بثقة وقوّة، لأنّ ضميري مرتاح وليس لديّ ما أخاف منه».
وتابعت بطلة مسلسل «متل القمر»، رافعة سقف كلامها: «عمد كثيرون إلى تشويه سمعتي... كذب وافتراء ونقل كلام مختلق عن لساني. لم أرد لأنّني أعلم أنّ لكلّ من هؤلاء أجندة شخصية. لم ولن أردّ». وختمت قائلة: «الوقت كفيل في أن يبيّن الحق... حقّي رح يرجع والظلم ما بدوم».
أعاد فيديو صليبا تسليط الضوء على قضيّتها التي برزت إلى العلن أخيراً، حين كشفت التحقيقات بعد طلب «نفي مُلكية» من الدوائر العقارية، أنّها تمتلك خمسة عقارات مسجّلة باسمها في مناطق المدوّر والعطشانة وغزير. علماً أنّها تُقيم في شقة مطلّة على البحر في منطقة «زيتونة باي» يُقدّر إيجارها الشهري بـ 25 ألف دولار. وفي هذا الإطار، سبق أن كشفت «الأخبار» أنّ صليبا حوّلت نحو 500 ألف دولار من أحد المصارف في بيروت إلى حسابها خارج لبنان، بعد 17 تشرين الأوّل (أكتوبر) 2019، بقرار من حاكم المصرف المركزي رياض سلامة. وروت صليبا أمام القاضية غادة عون كيف تعرّفت إلى سلامة، أثناء سفرهما في الدرجة الأولى على متن الطائرة نفسها.
وبعد انتشار الفيديو، وصف كثيرون من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي محتواه بأنّه أشبه بمسلسل لبناني بسيناريو ركيك. وفي المقابل، رأى آخرون أنّ ستيفاني تحاول الدفاع عن نفسها وسط منظومة سياسية ومالية فاسدة تتحكّم بالبلد.