في ظلّ عودة الممثلين المصريين إلى المسرح من بوابة السعودية، حجز أحمد السقا مكاناً له بين زملائه. فبعدما أعلن أحمد حلمي وزوجته منى زكي وغيرهما عن رجوعهما للأعمال المسرحية، كشف السقا عن بوستر مسرحيته «سيدتي الجميلة» التي سيقدمها في إطار فعاليات «موسم الرياض» في 6 كانون الأوّل (ديسمبر) الحالي.
هكذا، يعود السقا إلى الخشبة بعد غياب قرابة 19 عاماً حيث قدّم آخر مسرحية له بعنوان «كده أوكيه» التي عُرضت عام 2003 إلى جانب منى زكي، هاني رمزي، شريف منير، ياسمين عبد العزيز وغيرهم.
تعتبر «سيدتي الجميلة» من أيقونات المسرح المصري، وهي إحدى روائع الكاتب الإيرلندي الراحل جورج برنارد شو، وقدّمها فؤاد المهندس وشويكار عام 1969. فيما يُعيد السقا تقديمها مرّة أخرى برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر، وكتب لها المعالجة الدرامية أيمن بهجت قمر وتحمل توقيع المخرج حسن عبد السلام. إلى جانب السقا، يشارك في المسرحية كلّ من: أحمد علاء مرسي، محمد عبد الرحمن توتا، محسن منصور، ريم مصطفى وغيرهم.
في المقابل، لم ينس السقا أن يشكر رئيس «هيئة الترفيه العامة» في السعودية، تركي آل الشيخ، قائلاً: «شكر كبير للمستشار الذي لولا دعمه المستمرّ ما كان العمل يبصر النور».