يتمتّع «وينزداي» بمقوّمات نجاح عدّة. فمسلسل الغموض والجريمة والفانتازيا الجديد الذي بدأت منصة البث التدفقي الأميركية «نتفليكس» عرضه في 23 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي مقتبس من أجواء «عائلة آدمز» الأيقونية، كما أنّه التجربة الدرامية الأولى للسينمائي الأميركي تيم بورتون.صحيح أنّ آراء النقاد متفاوتة لغاية الآن، غير أنّ الشعبية التي يحظى بها العمل في أوساط المشاهدين على امتداد العالم لا تخفى على أحد.
في هذا السياق، أعلنت «نتفليكس» أنّ «وينزداي» حقق رقماً قياسياً لأكبر عدد من الساعات التي تمّت مشاهدتها خلال أسبوع لمسلسل باللغة الإنكليزية عبر الشبكة الرائدة في مجال الـ «ستريمينغ»، مع 341.2 مليون ساعة!
وأوضحت كذلك أنّ العمل الذي تؤدي بطولته جينا أورتيغا هو الرقم 1 عبر منصّتها في 83 دولة، في تعادل مع الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things.
تدور أحداث «وينزداي» حول شخصية «وينزداي آدامز» الشابة المهووسة بالموت وغريبة الأطوار، وحياتها الشخصية كطالبة في «أكاديمية نيفرمور». كما أنّه يتتبّع محاولات البطلة لإتقان قدرتها الروحيّة الخارقة للطبيعة وإحباط فورة القتل الوحشية التي أرهبت البلدة، وحلّ اللغز الخارق الذي أزعج والدَيْها منذ 25 عاماً. هكذا، ستحقق «وينزداي»، الذكية والساخرة والفاقدة للإحساس بعض الشيء، في سلسلة جرائم قتل بينما تكتسب صداقات وعداوات جديدة في الأكاديمية.
وإلى جانب أورتيغا، تضم قائمة الأبطال: غويندولين كريستي، ريكي ليندهوم، كريستينا ريتشي، جيمي ماك شين، كاثرين زيتا جونز وغيرهم.