«ديزني» عائدة إلى عالم «مذكرات أميرة». هذا ما نقله حصرياً قبل ساعات «هوليوود ريبورتر». وأوضح الموقع الأميركي أنّ أدريتا موكرجي تكتب سيناريو جزء جديد لصالح «ديزني»، تقول مصادر مطلعة إنّه «استمرار لسلسلة آن هاثاواي المؤلفة من فيلمين».لم توقع الممثلة الأميركية عقداً لبطولة العمل المرتقب بعد، لكنّها صرّحت علناً أنّها تدعم الجزء الثالث، فيما يأمل القائمون على المشروع بعودتها مع انتهاء كتابة السيناريو.
لعبت هاثاواي دور البطولة في فيلم The Princess Diaries (مذكرات أميرة) عام 2001، مجسدّةً شخصية مراهقة أميركية تعلم أنها وريثة عرش مملكة جينوفيا الأوروبية. استناداً إلى رواية ميغ كابوت، شاركت في بطولة الفيلم جولي آندروز وحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، حيث حصد 165.3 مليون دولار على مستوى العالم.
وعادت هاثاواي عام 2004 بـ Princess Diaries 2: Royal Engagement (يوميات أميرة 2: خطوبة ملكية)، الذي حقق 134.7 مليون دولار على مستوى العالم. وكان العملان من إخراج الراحل غاري مارشال.
تقوم ديبرا مارتن تشيس، التي أنتجت أوّل فيلمين بإنتاج الفيلم الجديد. أما ميليسا ستاك، كاتبة سيناريو The Other Woman وGodmothered لـ «ديزني بلاس»، فستكون منتجة منفذة.
علماً بأنّ موكرجي تأتي من عالم التلفزيون، حيث عملت في Supergirl وScorpion وReacher وQuantum Leap.