كان مسلسل «طاش ما طاش» سبّاقاً في المواضيع التي تطرق اليها وتتعلق بالمواقف الكوميديا في المجتمع السعودي. وضع الممثلان السعوديان ناصر القصبي وعبدالله السرحان والمخرج عامر الحمود، أسس العمل الكوميدي عام 1992 وإنطلق بثه في العام التالي. يومها، أثارت اسكتشات «طاش ما طاش» ضجةً وجدلاً في المجتمع، وإعتبرت جريئة من ناحية الشكل والمضمون. إستمر بثّ العمل على القناة السعودية الأولى من الجزء الأول إلى الجزء الـ13 عام 2005، ثم انتقل بشكل نهائي إلى mbc بدءاً من السنة التالية حيث عرض منه حوالي خمسة مواسم متتالية.
هكذا، بقي «طاش ما طاش» الأول في نسبة المشاهدة، ولا تزال استكشاته الاكثر حضوراً على يوتيوب والسوشال ميديا.
لكن خلال فترة عرضه على الشاشة السعودية، اندلعت الخلافات بين صنّاع «طاش ما طاش»، فراحت الاصوات ترتفع من هنا وهناك مهدّدة بتوقيفه، إلى أن تجمّد بالفعل بعد نهاية الجزء الـ 18 عام 2011 بإتفاق بين الطرفين أي القصبي والسدحان والانطلاق بالبحث عن البديل لاحقاً. عندها راح كل نجم يقدّم أعمالاً منفصلة عن الآخر، ولكنهما لم يتحررا من عباءة ذلك المسلسل الكوميدي، قبل أن تخرج أصوات في الأعوام الأخيرة تفيد برجوع الثنائي للعمل معاً.
لكن لن تطول غيبة «طاش ما طاش»، إذ أعلن رئيس مجلس إدارة «هيئة الترفيه السعودية» تركي آل الشيخ عن عودة المسلسل إلى الشاشة الصغيرة في شهر رمضان 2023. وكشف المستشار السعودي ذلك بصورة نشرها على صفحات السوشال ميديا وتجمع كلاً من القصبي والسدحان، معلناً عن إنطلاق التحضير للعمل الكوميدي المتوقع عرضه في شهر الصوم المنتظر.