يحضر لين ــ مانويل ميراندا في سلسلة Percy Jackson and the Olympians مؤدّياً شخصية «هرمس»، رسول الآلهة الإغريق وثاني أصغر آلهة الأوليمب، وإله البحارة. هذا ما أكدته أمس الإثنين منصة البثّ التدفّقي «ديزني بلاس» في بيان نقلته مجلة «فارايتي» على موقعها الإلكتروني.الفنان الحائز جوائز «توني» و«غرامي» و«إيمي»، أحدث الأسماء المنضمة إلى العمل الدراما المستند إلى سلسلة الفانتازيا الموجّهة للناشئة التي تحمل توقيع الكاتب ريك ريودان حول الميثولوجيا اليونانية.
من ناحيته، يجسّد الممثل ووكر سكوبيل شخصية «بيرسي جاكسون» البالغ من العمر 12 عاماً والذي اكتشف أنه ابن الإله اليوناني «بوسيدون»، وبدأ التدريب ليصبح بطلاً في «هاف بلود»، وهو معسكر تدريب خاص لأنصاف الآلهة. وتضم قائمة الممثلين أيضاً: ليا سافا جيفريز وأريان سيمهادري وأنابيث تشيس وغروفر أندروود.
بدأ تصوير Percy Jackson and the Olympians في فانكوفر في كندا في حزيران (يونيو) الماضي. وقد تشارك ريودان كتابة حلقته التجريبية مع جون ستاينبرغ فيما يتولّى جيمس بوبين مهمة الإخراج.
وفي نسخة أيلول (سبتمبر) 2022 من معرض D23، حصل المعجبون على لمحة عن العمل المرتقب من خلال الـ «تيزر» الأوّل.
تجدر الإشارة إلى أنّه إلى جانب إخراج !Tick…Tick…Boom لصالح «نتفليكس»، لدى ميراندا تاريخ طويل مع «ديزني»، إذ أنجز أغنيات «موانا» (How Far I’ll Go) و«إنكانتو» (Dos Oruguitas) و«الحورية الصغيرة» (يصدر العام المقبل). كما أنّه شارك في بطولة «عودة ماري بوبينز».