لقي الممثل الفكاهي الأميركي ليسلي جوردان، الحاصل على جائزة «إيمي» عن دوره في مسلسل «ويل آند غريس»، حتفه أمس الإثنين عن 67 عاماً، في حادث سير عندما كان ذاهباً إلى عمله في هوليوود.وقال وكيل أعماله دون لوكلير إنّ جوردان تعرض في ما يبدو «لمشكلة طبية» غير محددة، بينما كان يقود سيارته التي اصطدمت بجانب مبنى وهو في طريقه إلى موقع تصوير تابع لشركة «وورنر بروز» حيث يشارك في مسلسل تلفزيوني بعنوان «كول مي كات». وتوفي في موقع الحادث.
يشارك الممثل ضئيل الحجم الذي يبلغ طوله متراً ونصف المتر فقط، في المسلسل بدور خباز أعزب في مقهى بلويفيل في ولاية كنتاكي تملكه الشخصية الرئيسية كات التي تلعب دورها مايم بيالك.
والمسلسل الذي يُنتج حالياً الموسم الثالث منه، مقتبس إلى حد بعيد من المسلسل الفكاهي البريطاني «ميراندا».
يشتهر جوردان، الذي ولد في ولاية تنيسي، بالنسبة إلى الجمهور الأميركي بدوره في المسلسل الفكاهي «ويل آند غريس» الذي عُرض على شاشة NBC ولعب فيه دور «بيفرلي ليسلي». وقد حصل على جائزة «إيمي» عن «أفضل ضيف شرف» في مسلسل فكاهي عام 2006.
اكتسب جوردان شهرة واسعة بين جمهور شاب، من خلال سلسلة من المقاطع المصورة الساخرة التي نشرها على تطبيق إنستغرام، عن الحياة اليومية خلال الحظر الذي فُرض لمكافحة فيروس كورونا وانتشرت بشكل واسع خلال الجائحة.
وجوردان المعروف بقامته القصيرة ولكنته الجنوبية ظهر كضيف شرف في «مورفي براون» و«لويز آند كلارك: ذا نيو أدفنتشرز أوف سوبرمان» و«ستار تريك: فويجر» و«أميركان هورور ستوري»، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».
وقال وكيل أعماله في بيان: «العالم بالتأكيد يقبع في مكان مظلم أكثر اليوم بدون الحب الذي يمنحه جوردان». وأضاف: «لم يكن جوردان موهبة كبيرة تستمتع بالعمل معها فحسب، وإنما كان ملاذاً عاطفياً للأمة في واحد من أصعب الأوقات».