فاز الفيلم الروائي القصير «بوتيتو» للمخرج المصري محمد البدري بجائزة «مهرجان البحرين السينمائي» الذي أسدل الستار على دورته الثانية مساء أمس الأربعاء. الشريط الصادر العام الماضي، مدته 11 دقيقة، وتدور قصته حول عائلتين من الطبقة المحرومة تتشاركان منزلاً واحداً.ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للمخرج السعودي خالد زيدان عن فيلم «عثمان» من تأليف عبد العزيز العيسى وبطولة أحمد يعقوب وشجاع نشاط.
كما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للمخرجين محمود أبو شمسية وثائر متولي عن الفيلم الفلسطيني «ستة أيام لا تكفي»، وشهادة تقدير لمدير التصوير ريكاردو براتس عن الفيلم الإماراتي «مكان في الزمن»، وأخرى للمخرج المصري محسن عبد الغني عن فيلم «خط في دائرة».
وفي مسابقة الأفلام البحرينية، فاز بـ «جائزة فريد رمضان» فيلم «سلام» للمخرج أحمد أكبر، كما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للممثل جمعان الرويعي عن دوره في فيلم «تيه الحمام»، وثانية للمخرجة تقوى محمود جواد عن فيلم «الحذاء الذي يصغر كل ليلة».
وفي مسابقة الفيلم الوثائقي، فاز بالجائزة الفيلم السعودي «جوي» للمخرجة فايزة أمبة، كما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للمخرج السوري فراس محمد عن فيلم «الناس اللي فوق».
وعلى صعيد أفلام التحريك، نال الجائزة الفيلم المصري «بكرة خيط» من إخراج آية مدني.
وكان المهرجان الذي ينظمه «نادي البحرين للسينما» قد انطلق في 15 تشرين الأوّل (أكتوبر) الحالي تحت شعار «سينما لأجلك»، بمشاركة 49 فيلماً.