عندما لعبت ورد الخال بطولة مسلسل «عشق النساء» (إخراج فيليب أسمر وتأليف منى طايع) الذي عرض عام 2014، أجمع الكلّ على أن الممثلة اللبنانية قدّمت أجمل أدوارها. فالعمل الذي عالج قضايا اجتماعية مهمة من بينها العنف المنزلي والخيانة الزوجية، حضرت فيه بدور إمرأة تدعى غادة بكل سلاسة.هكذا، طبعت ورد حضورها في «عشق النساء»، وكرّت لاحقاً سبحة أعمالها اللافتة. إتخذت ورد لنفسها طريقاً مغايراً عن غالبية الممثلات، حيث غابت عن السوشال ميديا بشكل كلي بعيداً عن التعليقات السلبية و«الحروب» التي يُعرف بها الوسط الفني.
في هذا السياق، تعود الخال إلى نشاطها الفني قريباً، وأعلنت شركة «إيغل فيلمز» التي يديرها جمال سنان، إنضمامها إلى أبطال مسلسل «للموت 3» (كتابة نادين جابر وإخراج فيليب أسمر) الذي سيعرض في شهر رمضان 2023. ولفتت الشركة اللبنانية إلى أن الخال ستطل بدور جريء وجديد، من دون الكشف عن ملامح تلك الشخصية.
في إتصال سريع لـ «الأخبار»، لفتت الخال إلى أنها ستلعب دوراً جديداً يجمع بين النفور والتشويق. وأوضحت الخال أنها تعود للدراما الرمضانية بعد مسلسل «أسود» (كتابة كلوديا مارشيليان وﺇﺧﺮاﺝ سمير حبشي) الذي عرض في شهر رمضان 2019. وأشارت نجمة مسلسل «ثورة الفلاحين» (تأليف كلوديا مارشيليان وإخراج فيليب أسمر) إلى أنها حالياً تختار أدوارها التي تتمتع بالعمل فيها من ناحية فريق العمل والنص والىداء، قائلة «لا أحبّ الظهور الدائم من أجل الظهور فحسب، بل إن موافقتي على الأعمال للتمتع فيها بالدرجة الاولى وتقديمها بكل محبة».
يذكر أن «للموت 3» تلعب بطولته ماغي بو غصن ودانييلا رحمة وغيرهما، وشارك في المنافسة الرمضانية في العامين الماضيين. تدور قصة المسلسل حول فتاتين تتعرضان في طفولتهما إلى العنف والظلم، وعندما تكبران تبدأن الانتقام من الرجال.