في مقابلة أجرتها في وقت سابق من الشهر الحالي مع مجلة «تاتلر» البريطانية، كشفت مصممة الأزياء الفرنسية، جاني تيميم، أنها استوحت بعض التفاصيل في ملابس أبطال مسلسل «بيت التنين» (HBO) من التراث المغربي، وتحديداً من حفلات الزفاف.وقالت تيميم: «بالنسبة إلى الأكسسوارات، استلهمت الكثير من العروس المغربية. لقد وجدت هذه الأقراط وجعلتها أطول وأطول وأطول، واعتقدت أنها تبدو غامضة». ولفتت إلى أنّه «في الواقع، تم نقل بعض تصاميم المجوهرات المعقدة الموجودة في المغرب اليوم عبر الأجيال، ما يوفر نظرة ثاقبة للثقافة المغربية من خلال العديد من القطع الفنية الفريدة. من القلائد إلى الأقراط وحتى الأساور، أثارت المجوهرات المغربية اهتمام العديد من المصممين الشهيرين حول العالم».
وتابعت: «النقطة الرئيسية التي أشار إليها القائمون على المسلسل، أنّنا يجب أن نصمم أزياء بألوان كل جانب من العائلة: الأحمر والأسود والذهبي والأخضر والأزرق... وجود مثل هذه القصة الملونة القوية صقل التصميمات كثيراً، فيما ساعدت الأشكال البسيطة والرسومات على إبراز الألوان أكثر، وأجبرتنا على التفكير في كيفية ظهور هذه الألوان على الشاشة».
علماً أنّ المغرب يرتبط بـ «عالم الجليد والنار» لجورج آر. آر. مارتن الذي اقتُبس منه مسلسلا الفانتازيا الشهيرين «بيت التنين» و«صراع العروش» بأكثر من شكل. إذ سبق وصُورت مشاهد من العمل الدرامي الأصلي في أكثر من منطقة مغربية، أبرزها قصبة أيت بن حدو ومدينة الصويرة.