اختار «المركز اللبناني للتعليم المختص» (CLES)، الموسيقى عنواناً لاحتفاله السنوي (10-10-DYS) لزيادة الوعي حول الصعوبات التعلّمية المحدّدة، عبر دعم المواهب اللبنانية من خلال مسابقة Let’s Music بالتعاون مع VRL، نظراً إلى قوّة الموسيقى كلغة عالمية جامعة تحثّ على الإلهام والإبداع والأمل وتبثّ الفرح وترفع نسبة الوعي حول القضايا التربوية. تخلّل الاحتفال الذي أقيم في «ميوزيكهول» في وسط بيروت وقدّمت له النجمة والممثلة بياريت قطريب، أمس الإثنين بحضور مختصين بالتربية والتعليم وفريق عمل CLES والأصدقاء والمتبارين النهائيين، توزيع جوائز Let’s Music المقسّمة إلى خمس فئات.
أما الفائزون فهم: أدريانا دياب عن فئة الغناء بالعربية، وشادن فرحات عن فئة الغناء بالإنكليزية، وعازف البيانو مارك حنانية عن فئة العزف على البيانو والكيبورد، وعازفة الكمان غاييل عماد عن فئة العزف على الآلات الوترية، وعازفة الدرامز كريستين بجاني عن فئة العزف على آلات الإيقاع.
وقدّم الفائزون وصلات موسيقية وغنائية بديعة، تفاعل معها الحاضرون. ثم قُدّمت مجموعة فيديوهات توعوية حول المركز والصعوبات التعلمية وحول مسار المبادرة الموسيقية (let’s Music). ومسك الختام كان مع فرقة الأخوين شحادة.
في هذا السياق، ألقت مؤسِّسة CLES، كارمن شاهين دبانة، كلمة شدّدت فيها على أهمية تأثير الفن على الأطفال، خصوصاً ذوي الصعوبات التعلّمية المحددة وكيف تساهم في تعزيز التوعية والتعليم، إذ اعتبرت أن مجال التربية «لا يقتصر على التعليم المدرسي والأكاديمي، بل أثبتت الدراسات أنه يكون ناجعاً وأكثر فعالية عبر الفن واللعب واكتساب المهارات».