قرّر المخرج الإسباني الشهير بيدرو ألمودوفار صرف النظر عن تولّي إخراج فيلم A Manual for Cleaning Women الذي تؤدي بطولته الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، وكان يُفترَض أن يكون أول فيلم روائي له ناطق بالإنكليزية.ونشر أوغستين ألمودوفار الذي يدير شركة الإنتاج «إل ديسيو» مع شقيقه تغريدة عبر تويتر جاء فيها أنّ «بيدرو المودوفار يتخلى عن مشروع A Manual for Cleaning Women الذي سيستمر مع كيت بلانشيت».
وكان موقع «ديدلاين» أوّل من نشر في وقت سابق من الأسبوع الحالي خبراً عن انسحاب المودوفار من المشروع، موضحاً أنّ المخرج الإسباني «توصل إلى استنتاج مفاده أنه غير جاهز لخوض مشروع بهذه الضخامة باللغة الإنكليزية»، من دون أن يورد الموقع أي تفاصيل إضافية عن الأسباب، لكنه أكّد أنّ البحث «جارٍ» عن مخرج جديد.
وقال ألمودوفار للموقع إنّ «القرار كان مؤلماً جداً» بالنسبة إليه. وأضاف: «كنت أحلم بالعمل مع كيت منذ مدة طويلة، ولكن يا للأسف لم أعد أشعر بأني قادر بالكامل على إخراج هذا الفيلم» المقتبس من كتاب القصص القصيرة للأميركية لوسيا برلين A Manual for Cleaning Women: Selected Stories.
وتجدر الإشارة إلى أن بلانشيت (53 عاماً) الحائزة جائزتي أوسكار، والتي نالت السبت للمرة الثانية في مسيرتها جائزة «أفضل ممثلة» في «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» عن دورها كقائدة أوركسترا متعطّشة للسلطة في «تار» للمخرج تود فيلد، تتولى من خلال شركتها «ديرتي فيلمز» إنتاج الشريط.
وقالت بلانشيت في مطلع السنة الجارية على هامش حفلة توزيع جوائز «غويا» التي تقيمها «أكاديمية السينما الإسبانية»: «أعرف بيدرو منذ 20 عاماً ونحن نبحث في إمكان العمل على مشروع».
وكان فيلم The Human Voice القصير البالغة مدته 30 دقيقة من بطولة الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون عام 2020 أول عمل بالإنكليزية للمخرج الإسباني البالغ 72 عاماً الذي سبق أن فاز بجائزتي أوسكار عن فيلميه «تحدّث معها» و«كل شيء عن أمي».
وأنجز ألمودوفار أخيراً تصوير فيلم قصير آخر باللغة الإنكليزية بعنوان Strange Way of Life مع إيثان هوك، وهو أول فيلم وسترن في رصيده.