أفرجت منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس»، قبل ساعات، عن الفيديو الترويجي الأوّل لسلسلة الرعب الأنطولوجية Cabinet of Curiosities التي تحمل توقيع السينمائي المكسيكي الحاصل على أوسكار غييرمو ديل تورو.

العمل المؤلف من ثماني حلقات، سيبصر النور في 25 تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل قبيل الاحتفال بعيد «هالوين»، بمعدّل حلقتين يومياً لغاية 28 من الشهر نفسه.
بالنظرة الأولى على الـ «تريلر»، يبدو العمل «مرعباً وساحراً وقوطياً ومخيفاً بطريقة كلاسيكية»، كما جاء في البيان الصحافي الصادر عن الشبكة الرائدة في مجال الـ «ستريمينغ». والمسلسل عبارة عن ست حلقات تستند إلى قصص معروفة وقصتين أصليتين من تأليف ديل تورو نفسه. وقد تم إحياء هذه المختارات من قبل فريق من الكتاب والمخرجين الذين تم اختيارهم شخصياً من قبل المخرج البالغ 57 عاماً.
أما عناوين الحلقات، فهي: DREAMS IN THE WITCH HOUSE وSABINA GRAVES وGRAVEYARD RATS وLOT 36 وPICKMAN’S MODEL وTHE AUTOPSY وTHE MURMURING وTHE OUTSIDE وTHE VIEWING.
أسماء عدّة شاركت في هذه التجربة، نذكر منهم: أف. موراي أبراهام، بن بارنز، إليبيديا كاريلو، إيسي ديفيس، هانا غالواي، كريسبين غلوفر، ديميتريوس غروس، ديفيد هيوليت، آندرو لينكولن، تيم بليك نيلسون، لوك روبرتس، سيباستيان روشيه، غلين تورمان وبيتر ويلر. كما كانت «نتفليكس» قد أعلنت أنّ بانوس كوسماتوس وجنيفر كنت وفينتشنزو ناتالي سيكتبون ويخرجون حلقات منفردة ضمن المسلسل الذي بدأ إنتاجه أوّلاً في تورونتو.
ويوصف المشروع المرتقب بأنّه «توليف لثمانية أعمال غير مسبوقة، تهدف إلى تحدّي المفاهيم التقليدية للرعب».