تعيش الدراما اللبنانية فترة سبات بدأت قبيل تظاهرات خريف 2019. فقد انعكست الأزمة الاقتصادية والسياسية على أحوال صناعة المسلسلات المحلية التي تعرّضت لمطبّات إنتاجية بسبب الارتفاع الجنوني لسعر الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية. هكذا، دخلت الدراما في غيبوبة لا يُعرف موعد خروجها منها، في ظل معاناة حقيقية يمرّ بها المنتجون والممثلون الذين يفتشون عن متنفّس لهم في الخليج لبيع مشاريعهم.
في هذا السياق، ورغم تراجع السوق الإنتاجي المحلي، لا يزال إيلي معلوف مصرّاً على تصوير بعض أعماله. هكذا، بدأ التحضير لموسم خريف وشتاء 2023. فقد أعلن المنتج والمخرج اللبناني عن انطلاق تحضير مسلسله «تذكر يا قلبي» (قصة زينة عبد الرازق وإخراج ماريانا صقر) الذي سيعرض مبدئياً على قناة «الجديد» في الخريف المقبل.
في اتصال معنا، يلفت معلوف إلى أنّه لا يزال في طور التحضير لـ «تذكر يا قلبي»، وسيختار أبطاله خلال الأسبوع المقبل. ويشير إلى أنّ المسلسل يدور في فلك صراع الخير والشر، وتتخلله قصة حب وانتقام، موضحاً أنّه كان من المفترض أن يبدأ تصوير مسلسل «الاتجاه الخاطئ» (إخراج مارينا صقر، وكتابة زينة عبد الرزاق) الذي أعلن عنه قبل شهرين، ويضم رولا شامية وفادي إبراهيم أسعد رشدان وفادي متري ورفقا الزير وديان أبي علام وسامي عازوري، لكن «قرّرنا تأجيله قليلاً» لصالح «تذكر يا قلبي».