أعلن «مهرجان الأمل السينمائي الدولي» في روما أنّه سيكرّم في دورته الثانية الممثلة اللبنانية كارمن لبس، تقديراً لمسيرتها التمثيلية الطويلة.

في هذا السياق، قال مؤسس ورئيس المهرجان المخرج اللبناني الأصل ​فادي اللوند​، إنّ «كارمن تستحق التقدير لدورها الفاعل في إغناء الدراما اللبنانية والعربية بكل الأدوار التي قدمتها. كذلك أعمالها السينمائية التي تخطّت حدود لبنان والوطن العربي، وكانت من الممثلات القليلات اللواتي استطعن ترك بصمة في السينما الأجنبية. إضافة إلى تأثيرها الكبير في الأعمال الدرامية، وفي العديد منها مرتبط بالحالات الإنسانية».
سينطلق «مهرجان الأمل السينمائي الدولي» في 27 أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث سيجول في ثلاث عواصم أوروبية، على أن يختتم في 4 تشرين الأوّل (أكتوبر) 2022، وتحضره مجموعة نجوم عرب وأجانب. تشارك في الحدث الفني والثقافي أعمالاً سينمائية روائية طويلة وقصيرة، موجّهة بسياقها للإضاءة على الحالات الإنسانية، وذوي الهمم والحالات الخاصة والطفل والمرأة والمجتمع.
تعتبر كارمن من الفنانات اللبنانيات اللواتي تركن أثراً في المسرح والدراما. ويعرض لها حالياً مسلسل «التحدّي» على قناة mtv الذي انطلق بثّه نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي. يجمع العمل المشترك مجموعة نجوم سوريين ولبنانيين من بينهم بسام كوسا، باسم مغنية، ستيفاني صليبا وغيرهم.