يتابع الموسم السينمائي المصري نشاطه الذي بدأه في فترتَي عيدي الفطر والأضحى الماضيين. ويشهد شهر آب (أغسطس) الحالي، طرح مجموعة من الأفلام في الصالات.

في هذا السياق، وبعدما تأجّل مراراً، يستعدّ صنّاع فيلم «تسليم أهالي» (تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي) لطرح العمل بعد غد الأربعاء. يلعب بطولة المشروع السينمائي كلّ من دنيا سمير غانم، هشام ماجد وبيومي فؤاد. ويتناول قصة زوج يحلم بالهجرة إلى كندا، ولكن سرعان ما تظهر امرأة في حياته وتلاحقه وزوجته في كل مكان.
على الضفة نفسها، يُطرح في نهاية الشهر فيلم «خطة مازنجر» (تأليف محمد إسماعيل أمين ووليد خيري وإخراج رامي رزق الله) بطولة حمدي الميرغني، ياسمين رئيس، محمود حافظ وبيومي فؤاد.
من جانبهم، يستعدّ القائمون على فيلم «روحي لك» (إخراج مازن نيازي وسيناريو ناجي عبدالله) لعرضه في الصالات في الأسابيع القليلة المقبلة. لم يحدّد صنّاع العمل تاريخاً محدداً، مكتفين بالإعلان أنّه سيكون قريباً في الصالات. يلعب بطولة «روحي لك» الممثلون: إيهاب فهمي، مروة عبد المنعم، شريف باهر، أحمد عبد العزيز، إسلام إسماعيل، مع ظهور خاص للفنان أحمد سلامة. تدور قصته حول طبيبة شابة تكرّس حياتها لعملها، لكنها تتعرّض لحادث يقلب الأحداث.
كذلك، يُطرح فيلم «تحت تهديد السلاح» (تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي) في الصالات في 25 آب، ويجمع كلاً من حسن الرداد، بيومي فؤاد، شيرين رضا، أحمد بدير وفتحي عبد الوهاب. تجري الأحداث في إطار من الإثارة والتشويق، وتلقي الضوء على جريمة قتل يتم البحث في ملابساتها.