يحظى ملحم زين بشعبية واسعة في سوريا، جعلته رقماً صعباً بين الفنانين هناك. يكفي ذكر اسم نجم برنامج «سوبر ستار» في سوريا، ليكون الجواب فوراً إنه حاضر بصوته الجبلي الذي يصلح لكل أنواع الغناء. حتى أنّ غالبية المقاهي وأماكن السهر في دمشق، تبثّ أغاني زين باستمرار. هكذا، كانت علاقة زين ثابتة مع سوريا من دون أيّ مطبّات سياسية تمنعه من الغناء في «عاصمة الياسمين».
ففي عزّ انتشار فيروس كورونا، سافر زين إلى هناك حيث قدّم مجموعة حفلات. وحالياً، يستعدّ صاحب أغنية «إنت مشيتي» لجولة في سوريا تشمل مختلف المحافظات.
في هذا السياق، يحيي زين غداً الخميس حفلة في مدينة صيدنايا (محافظة ريف دمشق) ليفتتح فيها موسم الإطلالات الصيفية. لن يكتفي صاحب أغنية «علواه» بتلك السهرة، بل يحضّر لحفلة ثانية يقيمها الشهر المقبل في مدينة حلب.
على هذا المنوال، تلفت معلومات «الأخبار» إلى أنّ زين يعود إلى عاصمة الشمال السوري بعد غياب نحو 8 سنوات عن جمهوره فيها بسبب الحرب.
ولاحقاً، يُكمل زين جولته، إذ يحيي في منتصف شهر آب سهرة لمناسبة «عيد انتقال السيّدة العذراء» في وادي النصارى (محافظة حمص)، ثم يعود إلى صيدنايا في الـ 19 من الشهر نفسه، ليضرب موعداً جديداً مع محبيه.