من تابع مسلسل «يوميات مدير عام» (تأليف زياد نعيم الريس وإخراج هشام شربتجي) الذي يعتبر تحفة فنية ولعب بطولته النجمان أيمن زيدان ونورمان أسعد، يتذكّر جيداً شخصية «وردة» التي قدّمتها الممثلة رباب كنعان. رغم بساطة الدور الذي يجسّد فتاة دلوعة يعجب بها زميل في العمل، إلا أنّ الممثلة السورية قدّمته بكل هدوء بعيداً عن المبالغة، حتى التصق اسم «وردة» بها. حضرت رباب في العديد من الأعمال، إذ لمع نجمها أيضاً في مسلسل «الفصول الأربعة» (تأليف دلع الرحبي وريم حنا وإخراج حاتم علي) الذي يعتبر من أهم الأعمال الدرامية الاجتماعية.
لكن حضور الممثلة لم يستمرّ طويلاً، فقد أعلنت قبل عامين تقريباً على صفحتها على الفايسبوك اعتزالها، من دون شرح الأسباب. لاحقاً، خرجت كنعان بتصريح إعلامي، كاشفة أنّ غيابها كان لظروف مرّت بها آخرها رحيل والدتها.
وقبل ساعات، عاد اسم رباب إلى الواجهة، بعدما كتبت تعليقاً على صفحتها على فايسبوك هاجمت فيه بعض المخرجين وشركات الإنتاج، قائلة: «مو بعد ما أعمل بوتوكس، وفيلر، ونفخ، ودفش، ونكش، وطحش، تقرروا إنّو بدكن ممثلة مو عاملة تجميل». لقي التعليق صدى إيجابياً على السوشال ميديا، حيث توقّفت بعض التعليقات عند التجميل الذي يغزو الساحة الفنية، وسط غياب الممثلات اللواتي حافظن على ملامحهن الطبيعية من دون أي تغيير.
وكان مسلسل «أثر الفراشة» (تأليف محمود عبد الكريم وإخراج زهير قنوع) آخر المسلسلات التي حضرت فيها رباب بشخصية «أم عنود»، وعُرض عام 2019.