تعتزم مدينة يابانية تحويل الغابة التي تستند إليها قصة فيلم الرسوم المتحركة «جاري توتورو» إلى محمية من خلال إطلاقها حملة تمويل جماعية مدعومة من استوديو «غيبلي»، على ما أعلن الثلاثاء ناطق باسم سلطات المدينة.وتخطط توكوروزاوا الواقعة على بعد حوالى ثلاثين كيلومتراً شمال غرب طوكيو للاستحواذ على الغابة التي تبلغ مساحتها 3.5 هكتار مقابل 2.6 مليار (19.31 مليون دولار أميركية).
في هذا الإطار، أوضح ناطق باسم سلطات المدينة لوكالة «فرانس برس» أنّ «هذه المنطقة تشكل أحد الأماكن التي استوحى منها المخرج هاياو ميازاكي قصة الفيلم» الذي عُرض عام 1988، مشيراً إلى أنّ المدينة ترغب في تحويل الغابة التي تضم نحو سبعة آلاف شجرة إلى محمية طبيعية.
و«توتورو» هو إحدى أشهر شخصيات استوديوات «غيبلي» التي أنتجت أعمالاً أخرى لاقت نجاحاً كبيراً، من بينها: «سبيريتيد أواي» و«الأميرة مونونوكي».
وسيحصل المشاركون مقابل التبرع بمبلغ 184.6 دولار على نسخ من رسوم تابعة لاستوديوات «غيبلي» المتخصصة في الرسوم المتحركة. وستُتاح لهم بداية مجموعة تتألف من ألف نسخة، وقد يُضاف عدد آخر من النسخ لاحقاً، على ما أوضح الناطق باسم السلطات.
ومن المتوقع أن تغطي التبرّعات جزءاً صغيراً فقط من المبلغ اللازم للاستحواذ على الغابة، لكنّ المدينة تأمل من خلال هذه الحملة في أن تجذب الانتباه نحو الغابة وتبني قاعدة من الدعم لخطة تحويلها إلى محمية.