يبدو أن بيروت ستكون وجهة المغنين المصريين هذا الصيف بعدما تراجعت حفلات المغنين اللبنانيين على اثر الازمة الاقتصادية التي تضرب البلاد. بعدما أعلن ايهاب توفيق عن حضوره الى لبنان قريباً لإحياء مجموعة من الحفلات الغنائية، مشى زميله هاني شاكر على الخطى نفسها. من المعروف أن حفلات شاكر لم تغب عن لبنان في عزّ الازمات السياسية، وبقي «نقيب المهن الموسيقية» في مصر حاضراً في العاصمة. وفي كل مناسبة يطلّ فيها المغني المصري، يستحضر ذكرياته التي عايشها خلال الاحداث اللبنانية.
في هذا السياق، يحضر ايهاب توفيق الى لبنان منتصف شهر تموز (يوليو) المقبل للقيام بجولة تشمل مختلف المناطق، كذلك الحال بالنسبة الى زميله هاني شاكر الذي سينافسه من خلال حفلتين (تنظيم «عكنان»/«كسيرة») في بيروت في 16 و 17 تموز (يوليو) المقبل.
على الضفة نفسها، تلفت المعلومات إلى أن شاكر وافق مباشرة على العرض الذي تلقاه للغناء في بيروت، مشدداً على أهمية الجمهور اللبناني بالنسبة الى المغني المصري الذي تحظى أغانيه الرومانسية والحزينة بشهرة واسعة. وتوضح المصادر بأن شاكر لم يتردد أبداً في زيارة لبنان في الأسابيع المقبلة، على أن تنطلق قريباً الحملات الاعلانية لتلك السهرات.