قبل أشهر، أعلنت منصة «ديزني» عن إطلاق «ديزني بلس» عبر أكثر من 15 دولة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. يومها كشفت المنصة التي تضمّ مكتبة ضخمة من الأعمال الأصلية وأخرى قديمة بأنه في الثامن من حزيران (يونيو) أيّ غداً، ستحتفل بولادة «ديزني بلس». في هذا السياق، أوضحت «ديزني» بأنها ستعرض على منصتها الجديدة باقة من المسلسلات التي أنتجتها بين عامي 2012 و 2021 مدبلجة للمرة الأولى الى اللهجة المصرية. تأتي هذه الخطوة، بعدما أوقفت «ديزني» في عام 2012 دبلجة الأفلام باللهجة المصريّة واستبدالها بالفصحى. لكن تلك الخطوة لم تحظ بإعجاب متابعي المنصة الذين طالبوا بإستمرار، بعودة اللهجة المصرية إليها.
قبل ساعات من إنطلاق «ديزني بلس»، راحت التوقعات تتنبأ بمنافسة قوية بين المنصّات العالمية التي تحاول جذب أكبر عدد من المتابعين الذين يتحدثون اللغة العربية.
في هذا السياق، يضم «ديزني بلس» مجموعة أفلام رسوم متحركة من بينها «إنكانتو» (Encanto) الحائز الأوسكار، و «أسطورة مريدا»، وهو فيلم تحريك فانتازي، و«رالف المدمر»، والفيلم الكوميدي «جامعة المرعبين»، و«ملكة الثلج» بجزءيه، الذي يعدّ أكثر أفلام الرسوم المتحركة تحقيقاً للأرباح في التاريخ.