من مسلسل «سرّ» إلى «التحدّي» (تأليف مؤيد النابلسي وإخراج مروان بركات وإنتاج سامح مجدي ونهلة زيدان)، هكذا تحوّل إسم العمل الدرامي الذي يجمع باقة من الممثلين السوريين واللبنانيين ضمن إطار التشويق والغموض. المسلسل الذي عرض جزؤه الاول قبل عامين تقريباً، قرّر القائمون عليه تقديم موسم ثان منه ويحمل إسم «التحدّي». هكذا، دارت كاميرا المخرج السوري مروان بركات الشتاء الماضي في بيروت، لتصوير حلقات جديدة من المشروع الذي يدور حول شخصية عامر بدران (بسام كوسا) الذي يتعرّض لمحاولات القتل مرات عدة. ثم يختفي فجأة ليبدأ المحقق جاد حرب (باسم مغنية) في البحث حول أسباب إختفائه.

في هذا السياق، نشرت شركة «ميديا هاوس بيكتشرز» المنتجه للمسلسل البوستر الترويجي له، ليضمّ على قائمة أبطاله كلاً من النجم السوري بسام كوسا، واللبنانيين كارمن لبس، وباسم مغنية، وستيفاني صليبا ووسام حنا وغيرهم. اللافت أن العمل يضمّ أكثر من 40 ممثلاً يتوزعون على أدوار اساسية، حيث لكل واحد حكاية مثيرة للجدل.
على الضفة نفسها، أعلن تطبيق «شاهد» أنه سيعرض «التحدّي» على شاشته خلال الايام القليلة المقبلة، ليقدم عملاً تشويقياً ولفت بسام كوسا الانتباه به بدور رجل غامض يحمل في شخصيته الكثير من الدهاء.