مجدداً حاول سعد لمجرد الغناء على أحد المسارح العربية، ولكن تلك الامنية لم تحقق بعد. بعد إلغاء حفلته التي كانت ستقام في القاهرة قبل أشهر بسبب قضايا التحرش والاغتصاب التي تواجه المغني المغربي، ها هو يعيش التجربة نفسها بعدما أعلن أنه سيغني في العراق. في التفاصيل، أن صاحب أغنية «لمعلم» أعلن عن استعداده لإحياء حفلة غنائية في العراق في 2 حزيران (يونيو) المقبل. ولكن الاعلان لم يمرّ بسلام، بل إنطلقت حملة عنيفة ضده على صفحات السوشال ميديا، طالبة من منظمي السهرة إلغاءها بسبب القضايا المتهم بها. وإعتبرت تعليقات الناشطين على صفحات السوشال ميديا، أن غناء لمجرد في العراق، هو محاولة لتلميع صورته بعدما واجهته قضايا تحرش وإغتصاب في فرنسا وسجن على أثرها أشهراً في فرنسا. وإنطلق وسم #حفل_سعد_المجرد_مرفوض عللى الصفحات الافتراضي، ولقي تفاعلاً لافتاً.
في المقابل، أعلنت شركة «سندباد لاند» المنظمة للحفلة عن تأجيل العرض، وكشفت الشركة المنتجة بمنشور على صفحاتها على السوشال ميديا بأن «الحفلة تأجلت احياء لذكرى استشهاد الامام علي بن أبي طالب، وقررت الشركة تأجيل جميع نشاطاتها الفنية. على أن ستقام سهرة لمجرد في 9 حزيران». وأوضحت التعليقات أن اصرار الشركة على السهرة، هو بمثابة تحدّ للمجتمع الذي يرفض عودة لمجرد للغناء.
يذكر أن صاحب أغنية «غلطانة» طرح أخيراً دويتو مع اليسا بعنوان «من اول دقيقة» عرّض المغنية اللبنانية للانتقادات، خصوصاً أنها تدافع عن حقوق المرأة، بينما قبلت مشاركة الغناء مع فنان متهم بقضايا تحرش.