ضجت صفحات السوشال ميديا بخبر تدهور الحالة الصحية للفنانة سمية الالفي (1953) طليقة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي (1952-2019). فقد أثار ابنها أحمد جدلاً بعد كتابته تعليقاً على صفحاته الافتراضية وأرفقه بصورة لوالدته قائلاً «الفنانة العظيمة سُمية يوسف الألفي أمي أنتي أحلي حاجة في كل حاجة ربنا يتمم شفاكي علي خير يا حبيبتي».مع انتشار التعليقات على المنشور، راحت بعض وسائل الاعلام تتساءل عن الحالة الصحية للممثلة المعروفة، خاصة أنه قبل اشهر قليلة، أعلن الفيشاوي عن إصابة والدته بسرطان الثدي وخضوعها لعملية جراحية دقيقة.
من جانبه، نفى ألفي الالفي شقيق الممثلة المصرية، تدهور حالتها الصحية. وقال الالفي بتعليق على صفحته على الفايسبوك أن سمية في منزلها لا في المستشفى كما روّج البعض. وأضاف انها تعاني حالياً من آلام بعد خضوعها لخمس جلسات للعلاج الكيميائي في محاولة لمحاصرة ورم سرطاني في المرحلة الثالثة. ولفت الالفي إلى أن حالة سمية مستقرّة ولا تستدعي بقاءها في المستشفى، ولكن الاعراض المؤلمة المعتادة للعلاج هي سبب آلامها.
وفي شهر كانون الثاني (يناير)، ظهرت سمية وهي تغادر المستشفى عقب خضوعها لجراحة استئصال الورم.
كانت سمية قد إنطلقت في التمثيل في سبعينيات القرن الماضي من خلال التلفزيون ومن ثم المسرح. عرفت بعلاقة حبها للفنان الراحل فاروق اللذين تزوجا عام 1979 ولكن علاقتهما لم تدم طويلاً وانفصلا عام 1992. ولفتت سمية الانتباه باعتنائها بطليقها الراحل خلال فترة اصابته بالسرطان، قبل أن توافيه المنية عام 2019.