يركّز بديع أبو شقرا هذه الفترة على وجوده في المسلسلات ذات الحلقات القصيرة. يعلم الممثل اللبناني أنّ تلك الأعمال التي تُعرض غالبيتها على تطبيق «شاهد» المنضوي تحت شبكة mbc، هي موضة رائجة حالياً. فقد أطاحت هذه المشاريع الدرامية بالمسلسلات ذات الحلقات الطويلة، على أن تبرز أكثر في السباق الدرامي في رمضان 2022. هكذا، حضر أخيراً في «البريئة» (إﺧﺮاﺝ رامي حنا وﺗﺄﻟﻴﻒ مريم نعوم) و«8 أيام» (كتابة وإخراج التونسي مجدي سميري) الذي أنتجته شركة «فالكون فيلمز»، وعُرضا على «شاهد».
في المقابل، يشارك الممثل اللبناني في دراما شهر الصوم من خلال «للموت 2» (كتابة نادين جابر وإخراج فيليب أسمر وإنتاج «إيغل فيلمز») الذي سيُعرض على «شاهد» وقناة mtv اللبنانية. يحلّ بديع ضيف شرف على العمل الذي يلعب بطولته باسم مغنية ودانييلا رحمة وماغي بو غصن وغيرهم. وتؤدي الممثلة كارمن لبس دور شقيقة أبو شقرا في المسلسل.
على الضفة الأخرى، ينشغل بديع بتصوير «إنتقام الكعب العالي» وهو النسخة العربية من المسلسل التركي «جرائم صغيرة»، والذي تنتجه شبكة mbc. يضمّ العمل مجموعة من الممثلين السوريين واللبنانيين، ويصوَّر حالياً في اسطنبول التركية، ويجمع كلّاً من: ديما قندلفت، كاريس بشار، قيس الشيخ نجيب، ندى بو فرحات، ريتا حرب وكارلوس عازار.