لا يحتاج عابد فهد لتقديم برنامج فنّي لإثبات نجوميته. النجم السوري صاحب خبرة طويلة في التمثيل، ومدرسة في الأداء والحضور أمام الكاميرا. لكن يبدو أن الشاشة الصغيرة قد أغرت فهد، فبعد خروج مسلسله «بيروت 303» من السباق الدرامي في شهر رمضان 2022، قرر التوجه إلى تقديم البرامج. فقد كشف نجم مسلسل «دقيقة صمت» أنه سيجلس إلى جانب زوجته المذيعة في قناة «الشرق» زينة يازجي لتولي مهام برنامج رمضاني يحمل إسم «إستشارات مشاهير» سيعرض على قناة sbc السعودية.عبر إعلان ترويجي عفوي نشر على الصفحات الافتراضية للزوجين، أعلن الثنائي عن جلوسه على طاولة رمضان في عمل فني حواري. لم يكشف عن تفاصيل المشروع، باستثناء أن الشاشة السعودية ستعرضه يومياً طيلة شهر رمضان.
تأتي هذه الخطوة في ظلّ تغيرات تشهدها قناة sbc التي تحضّر لبرمجة رمضانية كبيرة ستضم مجموعة من المقدمين العرب والسعوديين. إذ يحاول القائمون على المحطة تعزيز حضورها أمام المتابع السعودي لتنافس باقي الشاشات.
قبل ساعات، أعلنت الشاشة المحلية أنها تعاقدت مع عدد من الاعلاميين والنجوم السعوديين لتقديم مروحة متنوعة من الأعمال التلفزيونية من بينهم السعوديان فايز المالكي، وعلي العلياني الذي ترك شبكة mbc وانتقل إلى sbc، وأسعد الزهراني، وأحمد العونان.