يبدو أنّ النجم الفرنسي آلان دولون (1935) اختار الطريقة التي سيغادر من خلالها هذا العالم. فقد كشف ابنه الممثل الفرنسي أنطوني دولون عن رغبة والده بإنهاء حياته عن طريق «الموت الرحيم»، وأنه طلب تنظيم رحيله في داخل أحد الأماكن المخصصة في سويسرا حيث يقيم حالياً.وفي مقابلة مع إذاعة RTL الفرنسية، قال أنطوني إنّ حالة والده الصحية تتدهور منذ عام 2012 إثر إصاباته بمشاكل في القلب، ثم بجلطة دماغية عام 2019 أدت إلى تراجع وضعه بشكل كبير. وهو ما جعله يقرر إنهاء آلامه ومعاناته مع المرض عن طريق «الموت الرحيم» الذي تم تقنينه في بعض الدول ومنها سويسرا.
وفي المقابلة نفسها، قال أنطوني إن والدته الممثلة الفرنسية ناتالي دولون، التي توفيت عن عمر ناهز 79 عاماً عقب إصابتها بسرطان البنكرياس، طلبت أيضاً الأمر نفسه لكنّها رحلت في 21 كانون الثاني (يناير) 2021 بصورة طبيعية نتيجة المرض.
سبق لآلان دولون إعلان رغبته بالموت. في كانون الثاني (يناير) 2018 وأثناء حوار نقلته مجلة «باري ماتش» الفرنسية في مناسبة مرور 50 عاماً على مسيرته الفنية، قال إنّ الموت ليس من مخاوفه، لكنه لا يرغب في الرحيل متألّماً، وقد بدأ يشعر برغبته في مغادرة هذا العالم الذي وصفه بالفاسد والممتلئ بالجرائم يومياً.
وأشار إلى أنّه لا يريد الموت بمفرده، بل مع كلبه الذي أوصى بحقنه بمادة خاصة كي يلحق به حين يقرر ترك العالم.
في المقابلة، شدّد على أنّ كل ما له معنى في حياته رحل بموت أهله وأصدقائه، كما أنه رغم ماضيه الممتلئ بالقصص العاطفية لم يجد امرأة تملأ حياته، وقد تخلص منه والده عندما كان في الرابعة من عمره، ليعيش في دار للأيتام. وبعدما أصبح نجماً ذائع الصيت، حاول أن يلتقي والده مجدداً لكنه رفض الاعتراف به. ورغم انزعاجه، فإنّه شعر بأنه محظوظ لأنّه نجم محبوب من الجميع.