كشفت منصة البث التدفّقي الأميركية «نتفليكس» أنّ الرئيس الأميركي السباق باراك أوباما سيتولّى مهمّتي التقديم والتعليق في برنامجها الوثائقي الجديد Our Great National Parks.وبحسب ما نقل موقع «ذا فيرج»، فإنّ الوثائقي الجديد يتكوّن من خمسة أجزاء تتناول الحياة البرّية في جميع أنحاء العالم.
وتم الإعلان عن العمل في شباط (فبراير) الماضي كجزء من قائمة البرامج التي ينتجها باراك وميشيل أوباما لصالح «نتفليكس» عبر شركتهما «هاير غراوند برودكشنز»، على الرغم من أنّ الإعلان لم يذكر أنّ الرئيس الأميركي السابق سيعمل كمقدّم ومعلق.
وفي الإعلان الذي نشرته شبكة الـ «ستريمينغ» التي تتخذ من كاليفورنيا مقرّاً لها للبرنامج الجديد، يظهر أوباما وهو يعلق قائلاً: «سمكة يمكنها المشي. أفراس النهر تتزلّج على الماء وترغب في ركوب الأمواج»، مضيفاً أنّ «هذه الكائنات لم يتم العثور عليها في أي مكان آخر على وجه الأرض». وتابع: «عندما بدأت البشرية في حماية هذه الأماكن البرية، لم ندرك مدى أهميتها: فهي ملاذ للكائنات المهددة بالأنقراض، وموطنا للبحث العلمي».
وتشير التقارير إلى أنّ العمل الذي يبصر النور في 13 نيسان (أبريل) المقبل، يتضمن لقطات من المحميات في خليج مونتيري في كاليفورنيا، ومحمية تسافو الوطنية في كينيا، ومحمية غونونغ ليوزر الوطنية في إندونيسيا.