تقدّم الممثلات الكوميديات آيمي شومر وريجينا هول وواندا سايكس احتفال توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022، في مسعى من المنتجين لزيادة نسبة المشاهدة التي انخفضت إلى مستوى غير مسبوق في عام 2021، وفقا لتقارير في مجلة «فارايتي» ووسائل إعلام أخرى.وقالت المجلة المعنية بشؤون هوليوود إنّ التفاصيل الأخيرة يجري الانتهاء منها حالياً، ومن المتوقع إعلانها اليوم الثلاثاء على شبكة تلفزيون NBC التي ستبث النسخة الرابعة والتسعين في 27 آذار (مارس) 2022.
وقدّم مشاهير جوائز الأوسكار في أعوام 2019 و2020 و2021، لكن في غياب المقدمين عن احتفال توزيع الجوائز الأعلى شأناً في عالم السينما. وانخفضت نسب المشاهدة التلفزيونية في السنوات الماضية لتصل إلى 10.4 مليون متفرج في الولايات المتحدة عام 2021.
وفي سهرة العام الماضي، تسلّم الفائزون جوائزهم في محطة تاريخية للقطارات في وسط مدينة لوس أنجلوس، في حضور عدد بسيط من المرشحين والضيوف بسبب جائحة كوفيد-19، لكن المنظمين قالوا إنّ مسرح دولبي في هوليوود سيعود من جديد لاستضافة الحفلة في 2022.
علماً بأنّ أبرز الأعمال المرشّحة للجوائز هذا العام، هو فيلم الويسترن السوداوي The Power of the Dog (إخراج النيوزيلندية جين كامبيون ــ نتفليكس)، بعدما حصد 12 ترشيحاً، يليه شريط الخيال العلمي «دون» (إخراج الفرنسي ــ الكندي دوني فيلنوف) بعشرة ترشيحات.