يواجه أربعة أشخاص اتهامات بتشكيل فريق لتوزيع المخدرات، بعد تورّطهم في قضية الممثل الأميركي مايكل كاي. وليامز الذي توفي متأثّراً بجرعة زائدة عن عمر 54 عاماً في أيلول (سبتمبر) الماضي.اعتقل الرجال الأربعة أوّل من أمس الثلاثاء، ووُجّهت إليهم اتهامات بتوزيع الهيرويين المخلوط بالفينتانيل، وهو المزيج الذي تسبّب في وفاة مايكل كاي. وليامز الذي اشتهر خصوصاً بتأديته دور «عمر ليتل» في مسلسل HBO الناجح «ذا واير».
ثلاثة من الأشخاص متهمون بالانتماء إلى الفريق الذي باع المخدرات لوليامز، ومثلوا للمرة الأولى، أمس الأربعاء، أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية، وفقاً لوكالة «أسوشييتد برس».
في السياق نفسه، أفادت السلطات الأميركية بأنّ أحد أفراد الطاقم اتهم أيضاً بالتسبّب في وفاة الممثل، واعتقل في بورتوريكو ومن المقرّر مثوله أمام المحكمة اليوم الخميس.
أُعلن عن هذه الاعتقالات في بيان صحافي صادر عن المدعي الأميركي، داميان وليامز، ومفوض شرطة مدينة نيويورك.
يأتي ذلك بعدما كان الفحص الطبي في نيويورك، قد أكّد في وقت سابق أنّ وليامز توفي بسبب تسمّم حاد بالمخدرات في 6 أيلول 2020، قبل أن يعثر عليه أقاربه ميتاً في شقته في نيويورك حينها.
ووفقاً لوثائق المحكمة، فإنّ وفاة وليامز ناجمة عن تعاطيه مخدرات باعتها منظمة تهريب المخدرات المعروفة باسم DTO التي تعمل منذ آب (أغسطس) عام 2020 على الأقل، في حي وليامزبرغ في بروكلين.
وأشارت السلطات، في شكوى جنائية، إلى أنّ أعضاء المنظمة باعوا الممثل الهيروين الممزوج بالفينتانيل في 5 أيلول الماضي، وصوّرتهم كاميرات مراقبة. وواصلوا بيع الهيروين المخلوط بمادة الفينتانيل في وضح النهار، وسط المباني السكنية في بروكلين ومانهاتن، حتى بعد علمهم بوفاة وليامز بسبب تناولها.
تجدر الإشارة إلى أنّ عقوبة التهم الموجّهة ضد الأربعة هي السجن لمدّة خمس سنوات كحدّ أدنى، وأقصاها السجن لـ 40 عاماً.