تصدّرت النسخة الجديدة من فيلم «سكريم» (إخراج تايلر غيليت ومات بيتينيلي أولبين) شبّاك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مؤكّدةً بالتالي الشغف المستمر تجاه أفلام الرعب، ومزيحةً فيلم «سبايدرمان» (إخراج جون واتس) الذي بقي متصدّراً الترتيب لمدة شهر، وفق تقديرات شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة.حقّق أحدث أفلام سلسلة «سكريم» 30,6 مليون دولار بين الجمعة والأحد الماضيين، ويتّجه نحو تحقيق 35 مليون دولار مع انتهاء العطلة الممدة التي تستمر أربعة أيام لمناسبة يوم مارتن لوثر كينغ، ما يقدّم مزيداً من الأخبار الإيجابية للسينما التي لا تزال تصارع جائحة كوفيد-19.
ووصف ديفيد أ. غروس من «فرنشايز إنترتينمنت ريسرتش» هذه الأرقام بـ «الافتتاحية القوية» للفيلم، حتى لو أنّ النسخة الأخيرة من «سكريم» لم تحقق أرقاماً مماثلة لـ «هالوين 12» الذي حقق في أسبوعه الأول إيرادات بلغت 49,4 مليون دولار في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
ومع ذلك، تمكّنت شركة «باراماونت» من استرداد ميزانيتها المتواضعة نسبياً والبالغة 25 مليون دولار.
علماً بأنّه تولى أبطال نسخة الفيلم الأصلية (1996)، وهم نيف كامبل وكورتيني كوكس وديفيد أركيت، بطولة الشريط الجديد.
وتراجع فيلم شركة سوني «سبايدر-مان: نو واي هوم» إلى المركز الثاني محققاً 20,8 مليون دولار (26 مليون دولار متوقّعة خلال العطلة التي تمتد لأربعة أيام) بعد أن استمرّ في الصدارة لشهر. وحقق الفيلم لـ «سوني» 704 ملايين دولار محلياً و926 مليون دولار عالمياً.
وحصد فيلم «سينغ 2» (إخراج جارث جينينغز) العائلي من إنتاج شركة «يونيفرسال» المرتبة الثانية مع 8,3 ملايين دولار (10 ملايين دولار للأربعة أيام). ويشمل طاقم التمثيل الصوتي لفيلم الرسوم المتحركة الغنائي كلاً من ريز ويذرسبون، وسكارليت جوهانسون، وماثيو ماكونهي، وبوبي كانافال، وفاريل ويليامز وبونو. يذكر أنّ فيلم «سكريم» مطروح حالياً في الصالات اللبنانية.