اضطرت شركة «بيلوتون» المصنّعة للدراجات المنزلية إلى التعليق على وفاة شخصية «مستر بيغ» في الجزء الجديد من مسلسل Sex and the City بسبب حادث على أحد أجهزة العلامة التجارية، في حدث تسبّب بتراجع سعر أسهم الشركة في بورصة وول ستريت.وفي أولى حلقات الموسم السّابع من المسلسل الأميركي الشهير التي عرضتها للمرة الأولى يوم الخميس الماضي شبكة HBO، يتعرّض جون بريستون (يؤدّي دوره الممثّل كريس نوث) المعروف باسم «مستر بيغ»، إلى نوبة قلبيّة بعد جلسة تمرين مكثّف على درّاجة منزليّة ظهرت علامة «بيلوتون» التّجارية بوضوح عليها.
وتحصل الحادثة ضمن مشهد طويل يستمرّ دقائق عدّة، حتى أنّها شكّلت أساس العنوان الجديد للمسلسل And Just Like That الذي يستعيد عبارة لبطلة المسلسل كاري برادشو (سارة جيسيكا باركر) التي يمكن سماع صوتها تقول «أند جاست لايك ذات... بيغ دايد» (وهكذا توفي بيغ).
ووصلت تردّدات هذا المشهد حتى بورصة وول ستريت حيث تراجعت قيمة أسهم بيلوتون» بأكثر من 10 في المئة في التبادلات الإلكترونية السابقة لافتتاح السوق.
وقد تراجعت قيمة سهم الشركة قرابة الساعة 17.00 ت غ الجمعة بنسبة 5.37 في المئة إلى 38.62 دولاراً، في أدنى مستوى لها منذ أيار (مايو) 2020.
ولم تردّ «بيلوتون» على أسئلة وكالة «فرانس برس» حول الموضوع، غير أنّ المجموعة أرسلت إلى صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» تعليق طبيبة القلب المعروفة سوزان شتاينباوم العضو في المجلس العلمي في «بيلوتون». وقالت الأخصّائية إنّ «مستر بيغ» كان يعيش نمط حياة «يصفه كثيرون بالفاحش، إذ كان يتناول المشروبات والسيجار وشرائح اللّحم الكبيرة، وكان يواجه خطراً جدّياً لأنّه تعرّض لحادثة أولى في القلب شكّلت إنذاراً له خلال الموسم السادس».
وأضافت: «هذا الخيار لنمط الحياة وربّما وجود سوابق عائلية تشكّل في أحيان كثيرة عاملاً مهمّاً، هما سبب وفاته» وليس استخدامه درّاجة منزلية. وأشارت شتاينباوم إلى أنّ «استخدام دراجة +بيلوتون+ ربّما ساعده على تأخير هذه النوبة القلبية».