قبيل انطلاق مسلسله الجديد «60 دقيقة» على منصة البثّ التدفقي «شاهد VIP» المنضوية تحت مظلة mbc السعودية، أكد الممثل السوري محمود نصر (38 عاماً) سعادته بتجربته الأولى في الدراما المصرية. وشدّد في بيان على أنّه «إذا عدنا إلى الماضي، نجد أنّ فنانين وممثلين كثيرين انطلقوا من مصر وشكلت القاهرة لبعضهم محطة مفصلية في تاريخهم الفني»، مضيفاً أنّ «العملية الفنية في مصر متطورة بكافة أشكالها، ودخول هذه الساحة تضيف لكل فنان وتشكّل علامة فارقة في مسيرته». وفي إطار حديثه عن امتحان اللهجة المصرية، لفت نصر إلى أنّه «على أي ممثل الاجتهاد في كل تفاصيل الدور ومنها بطبيعة الحال إتقان اللهجة».مع عرضين الحلقتين الأوّلين من المسلسل الذي ألّفه محمد هشام عبيّة وأخرجته مريم أحمدي، يوم الخميس الماضي، أثبت محمود نصر من اللحظات الأولى أنّه اجتاز اختبار اللهجة المصرية بكل سلاسة وأريحية. حتّى أنّ بطل مسلسل «الندم» ينسي المشاهِد أنّ أصوله لا تعود إلى المحروسة.
يجسّد محمود في العمل المؤلّف من تسع حلقات شخصية طبيب وأستاذ جامعي نفسي ذائع الصيت يُدعى «أدهم نور الدين». وعن هذه الشخصية التي يؤدّيها بمهارته المعهودة، يقول: «يتعرّض البطل إلى مأزق يترتب عليه مواجهته في ظل أجواء من الغموض المغلّفة بالتشويق»، موضحاً أنّ العمل القصير «يقدّم طرحاً مختلفاً عن السائد، ويتميّز بجرأة المضمون... يسلّط الضوء على أي مدى يحمل الإنسان أسراراً يتحفظ في الكشف عنها، إلى جانب رصد مكنونات النفس البشرية من خلال دراما تركز على الأبعاد النفسية للأبطال، والغوص في تفاصيل الشخصيات».
القصة باختصار تتمحور خول «ياسمين» (ياسمين رئيس» التي تفاجئ الجميع قبل ساعة واحدة من تنفيذ حكم الإعدام بحقّها بطلب أخير قد يمنحها الوقت اللازم لكشف حقيقة مروّعة تتعلق بماضيها.
إلى جانب نصر ورئيس، تضم قائمة الأبطال أيضاً: شيرين رضا وخالد كمال وفاطمة البنوي ومها نصار وأحمد كشك، بمشاركة سوسن بدر وأحمد رزق وحنان يوسف وأحمد الرافعي ومروة الأزلي وآخرين.

*«60 دقيقة»: حلقتان كلّ خميس على «شاهد VIP»