أعلنت مجموعة LVMH للماركات الفاخرة عن تعيين المصمّم الياباني نيغو مديراً فنياً لدار «كنزو»، خلفاً للبرتغالي فيليبي أوليفييرا باتيستا الذي تنحّى عن هذا المنصب في حزيران (يونيو) الماضي.وكانت «كنزو» التي أسّسها سنة 1970 الياباني كنزو تاكادا الذي توفّي في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إثر إصابته بكوفيد-19، قد كشفت في الربيع عن انتهاء عقدها مع المصمّم فيليبي أوليفييرا باتيستا في أواخر حزيران 2021.
وأعلنت LVMH في بيان، أمس الأربعاء، عن تعيين نيغو مديراً فنياً للدار، على أن يستلم مهامه في العشرين من أيلول (سبتمبر) الحالي.
اشتهر نيغو، واسمه الحقيقي توموياكي ناغاو، في أوساط ما يُعرف بأزياء الشارع «ستريتوير» بفضل ماركته A Bathing Ape. وأطلق علامته الخاصة للملابس في طوكيو سنة 1993 فيما تعاون مع كبار الأسماء في مجال الموضة، وعلى رأسهم فيرجيل أبلوه المدير الفني لمجموعات «لوي فويتون» الرجالية.
وتعليقاً على منصبه الجديد، قال نيغو في البيان: «وُلدت في السنة التي فتح فيها تاكادا كنزو أوّل متجر له في باريس. وكلانا تخرّج من مدرسة الموضة عينها في طوكيو. وفي العام 1993، عندما انضمّ كنزو إلى LVMH، خضتُ غمار الموضة».
وأكّد أنّ «إحياء الروحية التي تميّز دراية تاكادا كنزو لصنع تصاميم جديدة للماركة هو أكبر تحدّ في مسيرتي الممتدّة على ثلاثين عاماً».