بعد انطلاقها في The Leftovers على شبكة HBO في عام 2014 ولفت الأنظار في فيلم Novitiate (إخراج مارغريت بيتس) عام 2017، تخوض الممثلة الأميركية مارغريت كوالي (26 عاماً) تجربة جديدة في مسلسل محدود بعنوان Maid (خادمة) لصالح «نتفليكس». العمل الدرامي الذي يمتد لموسم واحد فقط، مستوحى من مذكرات ستيفاني لاند التي تحمل اسم Maid: Hard Work، Low Pay، and Mother’s Will to Survive، والتي تم تأليفها وكتابتها بواسطة الكاتبة مولي سميث ميتزلر. قبل ساعات، كشفت «نتفليكس» الستار عن الفيديو الترويجي الأوّل الخاص بالعمل الذي سينطلق عرضه في الأوّل من تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل.
تجسّد كوالي شخصية «ألكس»، وهي شابة أنهت أخيراً علاقة مسيئة وانصرفت لحياتها برفقة ابنتها الصغيرة. لا يملك الثنائي المال ويعيشان في مأوى. ومن أجل تغطية نفقاتهما، تقرّر «ألكس» العمل في مجال الخدمة المنزلية.
صحيح أنّ كوالي هي محور التركيز في التريلر، لكن هناك فريق عمل مثير للإعجاب يحيط بها - بما في ذلك والدتها، الممثلة آندي ماكدويل. تلعب الأخيرة دور «بولا» والدة «ألكس»، وهي امرأة تعاني من اضطراب ثنائي القطب غير مشخّص ولا تفهم دوافع ابنتها لترك والد طفلتها. يرى الجمهور «ألكس» وهي تقوم بتنظيف العديد من المنازل، بعضها عائد لأثرياء والبعض الآخر أسوأ حالاً.
نيك روبنسون، الذي شوهد أخيراً في فيلم A Teacher (لـ FX)، يلعب في Maid دور حبيب «ألكس» المسيء، «شون»، الذي يحاول القتال من أجل حضانة الطفلة. علماً بأنّ أنيكا نوني روز وبيلي بيرك يشاركان أيضاً في البطولة.
بدأ إنتاج المسلسل المؤلف من عشر حلقات في 2020، فيما سيحمل العمل توقيع مجموعة من المخرجين، من بينهم: جون ويلز، إنزينغا ستيوارت، لايلا نيوغباور، هيلين شايفر وغيرهم.