قال النجم الأميركي، جوني ديب، إنّه يشعر بأنّ هوليوود تقاطعه، لأنّ فيلمه الأخير «ميناماتا» (إخراج آندرو ليفيتاس) لم يصدر بعد في الولايات المتحدة.وفي مقابلة مع صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، وصف ديب الذي اتهمته زوجته السابقة آمبر هيرد بالعنف المنزلي، سقوطه بأنّه «سخافة الرياضيات الإعلامية». وتابع: «تمسّ بعض الأفلام الناس، وهذا يؤثر في الأشخاص الموجودين في «ميناماتا» وأولئك الذين يختبرون أشياء مماثلة». وأضاف: «ومن أجل ماذا؟ من أجل مقاطعة هوليوود لي؟ رجل واحد وممثل واحد في موقف غير سارّ وفوضوي على مدى السنوات الماضية؟».
ففي العام الماضي، خسر ديب قضية تشهير ضد صحيفة «ذا صن» البريطانية التي أشارت إلى أنّ الممثل على أنّه «زوج معنِّف».
وقضت المحكمة بأنّ الصحيفة أثبتت أنّ محتوى مقالها «صحيح إلى حد كبير»، فيما وجد القاضي أنّ 12 من 14 واقعة عنف أسري مزعومة حدثت.
ثم تداولت تقارير إعلامية أخباراً مفادها أنّ شركة الإنتاج «مترو غولدوين ماير» ‏(MGM) حوّلت تاريخ إصدار فيلم «ميناماتا» في الولايات المتحدة، من شباط (فبراير) 2021، حتى إشعار آخر.
على صعيد آخر، خسر ديب دوره الرائد في سلسلة أفلام «وحوش مذهلة» على يد استديوات «وورنر بروز».
من جانبه، التزم «مهرجان سان سيباستيان» السينمائي قراره بتكريم ديب، على الرغم من إدانة مجموعة من صانعي الأفلام الإسبان. وقال الحدث، في بيان، إنّ الممثل لم يُدَن «بأي شكل من أشكال العنف ضد المرأة».
كذلك، كُرِّم الفنان البالغ 58 عاماً في «مهرجان كارلوفي فاري» لهذا العام في تشيكيا.