يفتتح فيلم الوسترن The Harder They Fall (من بطولة إدريس إلبا وجوناثان ماجورز ومازي بيتز) الدورة الخامسة والستين من «مهرجان لندن السينمائي» المقرّرة بين 6 و17 تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل.وصف المهرجان The Harder They Fall الذي أخرجه وشارك في كتابته جيمس صامويل (المعروف بـ Bullitts)، بأنّه «مدرسة جديدة في عالم الوسترن جديدة»، ويظهر ماجورز باعتباره خارجاً عن القانون يجمع عصابة للانتقام من عدوه (يجسّده إلبا) الذي أطلق سراحه أخيراً من السجن.
وقال صامويل، المولود في لندن ولديه سلسلة من الإصدارات السينمائية تحت اسم Bullitts: «نشأتُ في المملكة المتحدة، لطالما كان هذا المهرجان الحدث الأبرز في السنة... لم أكن أتخيّل أي شيء أفضل من تضمين فيلمي الأوّل في برمجة هذا العام».
أما مديرة المهرجان تريشيا تاتل، فلفتت إلى أنّ «هذا نوع من الأفلام الوحشية والمضحكة في آن... من النادر لمخرج سينمائي أن يُنجز للمرة الأولى شيئاً بهذا الطموح».
شارك جاي زي في الإنتاج إلى جانب لورانس بندر (دائم التعاون مع تارانتينو) وآخرين. لا علاقة لـ The Harder They Fall بشريط الملاكمة الـ «نوار» الصادر في عام 1956 بالعنوان نفسه.
هكذا، سيحصل الفيلم على عرضه العالمي الأوّل في المهرجان البريطاني والذي من المتوقّع أن يمزج بين الفعاليات الحضورية والبرامج الافتراضية على BFI Player.
علماً بأنّ The Harder They Fall يُعرض على منصّة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس» اعتباراً من الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.