أعلنت «أمازون» عن نيتها البدء بعرض مسلسل «سيّد الخواتم» القائم على رواية جاي. آر. آر. تولكين التي سبق أن نُقلت إلى السينما، في الثاني من أيلول (سبتمبر) 2022 حول العالم، على أمل منافسة سلسلة الفانتازيا الشهيرة «صراع العروش» (HBO).وأوضحت «أمازون» التي استحوذت في عام 2017 على الحقوق التلفزيونية لهذا العمل الضارب في مقابل 250 مليون دولار أميركي بحسب التقديرات أنّ تصوير الموسم الأول انتهى أمس الإثنين في نيوزيلندا.
وتدور أحداث هذا العمل الجديد في الأرض الوسطى، فيما يشارك فيها بعض من الشخصيات المعروفة وهي تنطلق بمغامرات غير مسبوقة تحدث «في فترة سلم نسبي قبل آلاف السنوات من التطورات المذكورة في الهوبيت وسيّد الخواتم لجاي. آر. آر. تولكين»، وفق «أمازون ستوديوز».
سيعرض المسلسل بمعدّل حلقة في الأسبوع، بحسب المجموعة التي نشرت صورة أولى للمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي.
أما قائمة الأبطال، فتشمل: سينثيا أداي روبنسون، روبرت أرامايو، أوين آرثر، مكسيم بالدري، نازانين بونيادي، مورفيد كلارك، إسماعيل كروز كوردوفا، تشارلز إدواردز، السير ليني هنري، ميغان ريتشاردز، ديلان سميث، دانيال وايمان، سارة زوانغوباني وغيرهم.
وتأمل «أمازون» من خلال مشروعها القائم حول رواية تولكين التي نقلت إلى السينما في ثلاثة أفلام في مطلع الألفية أن تتقدّم في الحرب الضروس التي تدور رحاها بين منصتها للبثّ التدفقي «أمازون برايم» و«نتفليكس» و«ديزني» على وجه الخصوص.
وكانت المجموعة العملاقة التي أسسها جيف بيزوس قد اشترت في أواخر أيار (مايو) الاستديو الهوليوودي الشهير «ميترو-غولدوين-ماير» في مقابل 8.45 مليارات دولار، ما سمح لها بإثراء محفظتها بأعمال شهيرة، مثل جيمس بوند و«روكي» و«صمت الحملان».