وصلت صفقة بين شركة «يونيفرسال بيكتشرز» وخدمة البث التدفّقي Peacock (بيكوك) التابعة لشبكة NBC الأميركية إلى خواتيهما أخيراً. بلغت قيمة الاتفاق المبرم أكثر من 400 مليون دولار أميركي، لإنتاج ثلاثية جديدة من فيلم الرعب الكلاسيكي The Exorcist، ممّا يؤشر إلى استعدادها لدخول المنافسة المحمومة أمام عمالقة التكنولوجيا في صناعة الترفيه.وأفادت ثلاثة مصادر مطلعة على المسألة لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، في بداية الأسبوع الحالي، بأنّ رئيسة استديوات «يونيفرسال بيكتشرز»، دونا لانغلي، تعاونت مع «بيكوك» لإتمام الصفقة التي يتوقع الإعلان عنها رسمياً في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.
في هذا السياق، قالت المصادر للصحيفة نفسها إنّ قيمة الصفقة تقترب من 465 مليون دولار أميركي.
في هذا الإطار، ستكرّر الممثلة إلين برستين أداء دور «كريس ماكنيل» الذي رشحت عنه لجائزة أوسكار، إلى جانب ليزلي أودوم جونيور.
ووفقاً لصحيفة «ذا غارديان» البريطانية، يصل الشريط الأوّل إلى صالات العرض في تشرين الأول (أكتوبر) 2023، مع احتمال عرض الفيلمين الآخرين مباشرة عبر منصة «بيكوك» من دون المرور بالسينما.
توصفت الأفلام الجديدة بأنّها «استمرار مقنع» للسيناريو الأصلي العائد إلى عام 1973 الذي حقق أكثر من 440 مليون دولار أميركي في شباك التذاكر وفاز بجائزة أوسكار عن فئة «أفضل سيناريو مقتبس»، قبل أن تتبعه نسخ سينمائية عدّة. هذه الأعمال مقتبسة عن رواية «طارد الأرواح» لوليام بيتر بلاتي والصادرة في عام 1971. تدور الأحداث حول طفلة مسكونة بالأرواح الشريرة ومحاولات أمها اليائسة لإعادتها إلى حالتها الطبيعية بواسطة عملية طرد للأرواح الشريرة يقوم بها كاهنان. علماً بأنّ القصة مستوحاة من أحداث مؤثّقة حصلت عام 1949 مع فتاة بعمر 12 سنة.